أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إدانة رسام كاريكاتوري بتهمة الإساءة للعلم الوطني

أدان قسم الجنح لمحكمة باتنة الابتدائية، مساء أول أمس، الشاب rdquo;خ. جlaquo;، 28 سنة، بشهرين حبسا غير نافذ بعد التهمة ا ..



03-11-2012 11:46 مساء
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 249
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 

أدان قسم الجنح لمحكمة باتنة الابتدائية، مساء أول أمس، الشاب ”خ. ج«، 28 سنة، بشهرين حبسا غير نافذ بعد التهمة الموجهة له بإهانة العلم الوطني، وهي الدعوى التي حركتها مديرية المجاهدين بالولاية عقب تلقيها صورا للوحات رسمها الشاب المذكور تعبر عن استحواذ العنصر النسوي على أغلبية المناصب في شتى المجالات وهو ما رمز إليه في الرسم بالعلم الوطني وحذاء نسوي. وقد أثار الرسم حفيظة مديرية المجاهدين واعتبرتها مساسا برمز من رموز السيادة الوطنية وهو ما نفاه المتهم كلية، وأكد أنه لم يكن ينوي أبدا الحط من احترام الراية الوطنية. وأضاف أنه ينتمي إلى أسرة ثورية عريقة في منطقة الأوراس وهو حفيد لشهيدين، وأكد لنا الشاب الذي يمارس نشاط الفن التشكيلي وكان واحدا من بين المدعوين لإحياء خمسينية الاستقلال في العاصمة بلوحات تخلد الذكرى أنه ينوي استئناف الحكم المنطوق به ضده لإثبات براءته مما نسب إليه من ”نوايا”، وألح على أن اللوحة لم تكن سوى شكلا من أشكال التعبير وقد شارك بها في كثير من المعارض عبر ولايات الوطن دون أن تثير تأويلات تضر برمز وطني.

علما أن المحكمة الابتدائية أصدرت في حقه خلال الجلسة الأولى المنعقدة شهر أوت المنصرم، عقوبة غيابية بـ 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف دج.

جريدة البلاد 4/11/2012





الكلمات الدلالية
إدانة ، رسام ، كاريكاتوري ، بتهمة ، الإساءة ، للعلم ، الوطني ،


 







الساعة الآن 04:42 صباحا