أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





سنة حبسا لمغترب هدّد بقتـل السفيرة الكنديـة بالجزائـــر

سلطت محكمة بئر مراد رايس، عقوبة عام حبسا نافذا و50 ألف دج غرامة نافذة في حق المدعو (ع. ياسين) وهو مغترب عائد من كندا، مع ..



03-11-2012 11:51 مساء
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 252
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



سلطت محكمة بئر مراد رايس، عقوبة عام حبسا نافذا و50 ألف دج غرامة نافذة في حق المدعو (ع. ياسين) وهو مغترب عائد من كندا، مع إلزامه بدفع الدينار الرمزي كتعويض لضحيته وهي السفيرة الكندية المعتمدة بالجزائر التي وجّهت لها عدة تهديدات بالقتل محملا إياها مسؤولية عدم تحرك السلطات الكندية بشأن قضية تعرضه لسرقة مبلغ 700 ألف دولار وسيارة، حيث كان المتهم الذي ينحدر من ولاية بلعباس قد قضى بمدينة مونتريال الكندية مدة 14 سنة، ليعود إلى أرض الوطن بعد واقعة تعرضه للسرقة وفشل محاولاته في استرداد حقوقه، ليلج عالم التجارة وكله قناعة بمطاردة الدبلوماسية الكندية لرفض السلطات الأمنية هناك تحريك الشكاوى التي أودعها ضدّ سارقه ذو الأصول الجزائرية هو الآخر. وراح منذ سنة 2001 يوجه مراسلاته المتضمنة لعبارات التهديد بالقتل وأساليب العنف إلى أن طفح الكيل وجعل السفيرة الكندية بالجزائر تتحرك إزاء القضية باللجوء إلى العدالة الجزائرية عقب تلقيها رسالة ببريدها الإلكتروني يوم 18 سبتمبر 2012 ، تضمنت تهديدات مباشرة لشخص السفيرة، حيث ورد في مضمون الرسالة ” أطالبك بتعويضي عن السنوات التي قضيتها بالأراضي الكندية وأمامك مهلة أسبوع للرضوخ لطلبي وإلا سأنفذ فيك وعيدي.. سأقتلك وكل من هو من حولك على بعد مسافة 500 متر… ستموتين مقتولة بالغاز… إليكم حسابي المصرفي بالجزائر، أنا أنتظر الأموال وإلا سأستعمل نفوذي وأنفذ وعيدي..”

جريدة البلاد 4/11/2012




الكلمات الدلالية
سنة ، حبسا ، لمغترب ، هدّد ، بقتـل ، السفيرة ، الكنديـة ، بالجزائـــر ،


 







الساعة الآن 01:19 مساء