أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أقبل الحوار مع المحامين لكني أرفض أن يتم تحت الضغط والتهديد

امتعض وزير العدل حافظ الأختام، محمد شرفي، من إعلان منظمات نقابات المحامين، الدخول في إضراب بداية شهر ديسمبر، احتجاجا عل ..



23-11-2012 12:29 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 252
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



امتعض وزير العدل حافظ الأختام، محمد شرفي، من إعلان منظمات نقابات المحامين، الدخول في إضراب بداية شهر ديسمبر، احتجاجا على مشروعه قانون تنظيم مهنة المحاماة، وأكد الوزير استعداده للحوار مع كل منتسبي قطاع العدالة (المحامين وأمناء الضبط)، شريطة ابتعادهم عن الضغط بالتهديدات.

قال وزير للعدل للصحفيين، أمس، على هامش جلسة علنية في مجلس الأمة، إنه لم يبلغ بشكل رسمي من طرف الاتحاد الوني للمحامين، وأوضح "لدي رغبة في الحوار مع كل منتسبي قطاع العدالة، لكن ليس تحت الضغط أو التهديد"، وشدد الوزير بنوع من العتاب للمحامين "الحوار العلني يستلزم حسن النية لدى الشركاء، وهذا للوصول إلى مصلحة مشتركة خدمة للمواطن والدولة".

وأعلن الوزير، أنه سيتم عقد لقاءات مع الفاعلين في القطاع بعد المحليات لانشغاله حاليا بمتابعة سير الانتخابات بحكم تجنيد قطاع العدالة للإشراف على الاستحقاق الانتخابي.

وبخصوص الرفض الذي أبانه المحامون من مشروع قانون تنظيم مهنة المحاماة، استبعد سحبه، لكنه أكد إمكانية إثرائه من قبل قطاعه، خلال النظر فيه من قبل المجلس: "كل القوانين بحاجة إلى تكييف وتعديل".

أما عن قضية توقيف 4 قضاة في حالة تلبس مع مجموعة من الفتيات في مركب سياحي بمدينة بني صاف بولاية عين تموشنت، فتحفظ عن الخوض في المسألة، بحجة أنها لدى العدالة، وذكر "احتراما للقوانين واستقلالية القضاء، فلن أعلق على القضايا التي لم يففصل فيها"، وبالمقابل، فقد أكد اتخاذ تدابير "احتياطية وتحفظية" في حق القضاة الأربعة، وأوضح أن ما اتخذ لا يعني بالضرورة اتهام المعنيين، ووعد بتقديم كافة التفاصيل عن القضية للرأي العام، بعد الانتهاء من التحقيقات.

جريدة الشروق 23/11/2012




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
آداب الحوار والنقاش المحترم Harrir Abdelghani
3 1531 fouaz

الكلمات الدلالية
أقبل ، الحوار ، مع ، المحامين ، لكني ، أرفض ، أن ، يتم ، تحت ، الضغط ، والتهديد ،


 







الساعة الآن 01:20 مساء