أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قضية البنغالو رقم 33 لمركب النبيل ببني صاف

عرفت قضية البنغالو رقم 33 لمركب النبيل ببني صاف، تطورات جديدة بفتح مجلس قضاء سيدي بلعباس لملف #39;#39;التجاوزات#39;#39; ..



11-12-2012 01:51 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 253
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



عرفت قضية البنغالو رقم 33 لمركب النبيل ببني صاف، تطورات جديدة بفتح مجلس قضاء سيدي بلعباس لملف ''التجاوزات'' التي ارتكبها ضباط وأعوان الدرك الوطني، خلال مداهمة البنغالو منتصف ليلة 7 نوفمبر الماضي، والتي ألقي فيها القبض على 8 فتيات وسبعة أشخاص وثلاثة قضاة.

 علمت ''الخبر'' من مصدر قضائي مؤكد أن غرفة الاتهام لمجلس قضاء سيدي بلعباس تنظر اليوم في ملف متابعة كل من قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني لعين تموشنت، برتبة عقيد، وقائد كتيبة بني صاف برتبة نقيب وقائد فرقة بني صاف، ورتبته مساعد أول، نهار اليوم الثلاثاء في قضية ''البنغالو رقم ''33 لمركب ''النبيل'' السياحي. وأشارت الجهات القضائية إلى إخلال المسؤولين الأمنيين المذكورين بالمادة 18 من قانون الإجراءات الجزائية في معالجتهم الميدانية للقضية تبعا للتحقيقات التي شرع فيها منذ تاريخ 7 نوفمبر الفارط.

وأفادت مصادر على اطلاع بالملف بحصول النيابة العامة لدى مجلس قضاء سيدي بلعباس على الكشوفات المتعلقة بالاتصالات الهاتفية التي حصلت بين ضابط برتبة رائد في البحرية وقائد المجموعة الولائية للدرك الوطني لعين تموشنت، خلال الفترة الممتدة ما بين الواحدة والثانية والنصف صباحا من يوم 7 نوفمبر ''لدفع القائد الولائي للدرك الوطني إلى توجيه أوامر تقضي بتدخل قوات الدرك على مستوى ''البنغالو رقم 33، بناء على علاقة تعارف تربط الضابطين. وهو ما حدث من دون الاستناد إلى أي قاعدة قانونية، ما اعتبر في الأوساط النيابية بمثابة خرق صريح للمادة المذكورة''.

وشكلت النيابة العامة لدى مجلس قضاء سيدي بلعباس ملفات متابعات خاصة بضباط الدرك الوطني الثلاثة المعنيين بعد أن تم الاستماع إلى أقوالهم خلال الأيام القليلة الفارطة، في الوقت الذي يكون فيه هؤلاء قد أخضعوا إلى نزع صفة الضبطية القضائية عنهم مع إمكانية متابعتهم بعد جلسة اليوم.

يذكر أن القضاة الثلاثة الذين ضبطوا من قبل الدركيين بحديقة المركب السياحي بعد عملية التدخل تعرضوا للتوقيف التحفظي، وسط تأكيد مصادر نيابية عن عدم رضا الجهات القضائية المركزية عن تصرفات هؤلاء ''بسبب غياب واجب التحفظ والحكمة في التصرف لديهم''.

وكان ممثل النيابة العامة، في محكمة الجنح لبني صاف، قد التمس إبطال الإجراءات، خلال المحاكمة التي جرت الخميس الماضي، والتي مثفلت فيها سبع فتيات من ضمن الثماني اللائي ضبطن تلك الليلة في المركب السياحي المذكور، إضافة إلى سبعة متابعين آخرين ذكور منهم مستخدمون في المركب وموسيقي. وأحالت المحكمة القضية على المداولة ليوم الخميس 13 نوفمبر القادم.

جريدة الخبر 11/12/2012



تم تحرير الموضوع بواسطة :سنهوري
بتاريخ:11-12-2012 01:53 صباحا





الكلمات الدلالية
قضية ، البنغالو ، رقم ، لمركب ، النبيل ، ببني ، صاف، ،


 







الساعة الآن 04:47 صباحا