أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





جريمة قتل بالداموس

حكمت أمس، محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة بـ 06 سنوات سجنا نافذا ضد المدعو (خ.ر) لارتكابه جناية القتل العمدي مع س ..



26-12-2012 05:34 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 252
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



حكمت أمس، محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة بـ 06 سنوات سجنا نافذا ضد المدعو (خ.ر) لارتكابه جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في حق الضحية المدعو (م.ر)، هذا وقد برأت المحكمة المتهم الثاني المدعو (ح.ح) من جناية المشاركة في القتل.

تعود أحداث قضية الحال إلى شهر جوان من السنة الماضية، حين وقع شجار بين الجاني والضحية بالمكان المسمى لاكاف بمدينة الداموس التابعة لولاية تيبازة، كان هذا الأخير برفقة زملائه (ح.ح)، (ح.ع)، و(ع.ع) يتناولون الخمر، ليغادر بعدها الجاني المكان ويتوجه إلى مكان الضحية الذي كان بصدد شراء قارورة خمر، وبعد خروجهما من ذلك المكان وأثناء السير اقترب الضحية من الجاني واستفسره عن اتهامه له بأنه هو من أشعل النار في كوخ المدعو (ح.ر) وأجابه الجاني بالنفي حينئذ أخرج الضحية سكينا وضربه في أسفل عينه اليمنى، الأمر الذي اضطر الجاني بحمل حجرة من الأرض وضرب الضحية بها على وجهه أسقطته على الأرض متوفيا في عين المكان. هذا ومن خلال جلسة المحاكمة صرح الجاني أنه لم يكن ينوي قتل الضحية بل دافع عن نفسه فقط، كما أن الشهود أكدوا على أنه وقع شجار بين الضحية والجاني وقام هذا الأخير بضربه بواسطة حجرة كما أن شهادة معاينة الجثة تثبت أن الضحية تعرض لثلاث جروح على مستوى الوجه، أدت إلى وفاته في عين المكان، لذا قررت هيئة المحكمة تسليط الحكم السالف الذكر.





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سبق الاصرار و الترصد كظرفين مشددين لجريمة القتل آفاق المستقبل
1 1657 آفاق المستقبل
الجريمة الإنتخابية أمازيغ
3 3164 gabich110380
جريمة اصدار الشيك بدون رصيد law2012
1 1287 law2012
جريمة الاهمال العائلي مع حالة النشوز في القانون الجزائري law2012
3 4584 Harrir Abdelghani
الظروف المشددة لجريمة السرقة في القانون الجزائري أمازيغ
1 1029 أمازيغ

الكلمات الدلالية
جريمة ، قتل ، بالداموس ،


 







الساعة الآن 05:18 مساء