أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إجراء تحقيق تكميلي في قضية الفنان رضا سيكا

غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة أمرت أمس بإجراء تحقيق تكميلي في قضية مطرب الفلامينكو الجزائري quot;رضا سيكاquot; الم ..



28-12-2012 01:02 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 249
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 

 غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة أمرت أمس بإجراء تحقيق تكميلي في قضية مطرب الفلامينكو الجزائري "رضا سيكا" المتورط ضمن شبكة الاتجار بالكوكايين، والتي تضم 9 مضيفين و5 عمال بشركة الخطوط الجوية الجزائرية ومن بينهم رئيس فيدرالية مستخدمي الملاحة التجارية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين وابن مدير الموارد البشرية بالجوية الجزائرية المتواجد رهن الحبس المؤقت، حيث سترجع القضية إلى قاضي تحقيق محكمة القطب الجزائي لإجراء تحقيق تكميلي فيها، وهذا في الوقت الذي كان ينتظر من غرفة الاتهام أن تفصل في إحالة الملف على محكمة الجنايات مثلما تم تكييفها من قبل قاضي التحقيق أم إحالة المتهمين للمحاكمة أمام محكمة القطب الجزائي المتخصص على أساس أن الوقائع تمثل جنحة، وهو ما رافع من أجله محامو الدفاع أمام غرفة الاتهام خاصة أن المتهمين وعلى رأسهم المغني رضا سيكا اعترفوا بالاستهلاك الشخصي للمخدرات نافين تورطهم في شبكة الاتجار التي تنشط في جلب المخدرات من دول إفريقيا نحو الجزائر. حيث سيواجه المتهم تهما خطيرة تتعلق بجنايات تكوين جمعية أشرار والمتاجرة في المخدرات.
ومعلوم أن خيوط القضية تم اكتشافها بداية سنة2011 أين ألقي القبض على مضيف الطيران بالخطوط الجوية الجزائرية "ح. ي" متلبسا وبحوزته كمية من الكوكايين بلغت 200 غرام، كان هذا الأخير بصدد تهريبها من العاصمة المالية باماكو نحو الجزائر، وهذا بعد المعلومات التي وصلت إلى مصالح الأمن المختصة في مكافحة الاتجار بالمخدرات بخصوص نشاط شبكة تضم جزائريين ورعايا أفارقة في المتاجرة وترويج المخدرات من نوع الكوكايين انطلاقا من مالي. وبعد الترصد ألقي القبض على مضيف الطيران "ح. ي" ليتم الكشف عن باقي أفراد الشبكة تباعا، حيث شمل التحقيق القضائي 9 مضيفي طيران بالخطوط الجوية الجزائرية منهم مغني الفلامينكو رضا سيكا الذي استمع إليه قاضي التحقيق بخصوص تورطه ضمن شبكة الاتجار بالكوكايين باعتباره من المضيفيين الذين يترددون على الفندق المشبوه بمالي والذي تجري فيه عمليه الاتجار بالكوكايين التي يتم إدخالها إلى الجزائر عبر مطار هواري بومدين الدولي، غير أن هذا الأخير والذي يتواجد رهن الحبس المؤقت نفى أي علاقة له بالتهم المنسوبة إليه معترفا فقط بالاستهلاك الشخصي للمخدرات أثناء مبيته في الفندق.
هذا، ويشير ملف التحقيق إلى تورط رعايا أجانب من جنسية نيجيرية ضمن عناصر شبكة الاتجار بالكوكايين، وبهذا سيشمل التحقيق التكميلي حسب مصادرنا استكمال بعض الإنابات القضائية بخصوص الرعايا الأجانب المتورطين في الملف.

جريدة الشروق 27/12/2012




تم تحرير الموضوع بواسطة :سنهوري
بتاريخ:28-12-2012 01:04 صباحا





الكلمات الدلالية
إجراء ، تحقيق ، تكميلي ، في ، قضية ، الفنان ، رضا ، سيكا ،


 







الساعة الآن 08:34 مساء