أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قصة النبي إسحاق عليه السلام

إسحاق عليه السلام هو ولد سيدنا إبراهيم من زوجته سارة، وقد كانت البشارة بمولده من الملائكة لإبراهيم وسارة لما مروا ب ..



28-12-2012 06:16 صباحا
شريح القاضي
مشرف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-12-2012
رقم العضوية : 92
المشاركات : 17
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
المستوي : ماجستير
الوظــيفة : إداري
 offline 

إسحاق عليه السلام

   هو ولد سيدنا إبراهيم من زوجته سارة، وقد كانت البشارة بمولده من الملائكة لإبراهيم وسارة لما مروا بهم مجتازين ذاهبين إلى مدائن قوم لوط ليدمروها عليهم لكفرهم وفجورهم، ذكره الله في القرآن بأنه (غلام عليم) جعله الله نبيا يهدي الناس إلى فعل الخيرات، جاء من نسله سيدنا يعقوب.






        لا يذكر القرآن الكريم غير ومضات سريعة من قصة إسحاق .. كان ميلاده حدثا خارقا، بشرت به الملائكة، وورد في البشرى اسم ابنه  يعقوب قال تعالى: (فَبَشَّرْنَاٌهَا بفإفسْحَاٌقَ وَمفن وَرَاءف إفسْحَاٌقَ يَعْقفوبَ) وقد جاء ميلاده بعد سنوات من ولادة أخيه إسماعيل .. ولقد قر قلب سارة بمولد إسحاق ومولد ابنه يعقوب، عليهما الصلاة والسلام قال تعالى: (اّلْحَمْدف لفـلهف اّلَّذفي وَهَبَ لفي عَلَى اّلْكفبَرف إفسْمَاٌعفيلَ وَإفسْحَاٌقَْْْ إفنَّ رَبفّي لَسَمفيعف اّلدفّعَاءف) .. غير أننا لا نعرف كيف كانت حياة إسحاق، ولا نعرف بماذا أجابه قومه .. كل ما نعرفه أن الله أثنى عليه كنبي من الصالحين (وَوَهَبْنَا لَهففَ إفسْحَاٌقَ وَيَعْقفوبَ نَاففلَةًًْ وَكفلًّاً جَعَلْنَا صَاٌلفحفينَ).

 
موقع النور


تم تحرير الموضوع بواسطة :شريح القاضي
بتاريخ:28-12-2012 06:21 صباحا





الكلمات الدلالية
قصة ، النبي ، إسحاق ، عليه ، السلام ،


 







الساعة الآن 09:36 صباحا