أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تحويل 117 قاضي و تثبيت رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين

أفضت الدورة العادية للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة أمس إلى المصادقة على حركة تحويلات في سلك القضاء شملت 117 قاض من مجم ..



03-01-2013 09:03 مساء
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 249
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 

أفضت الدورة العادية للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة أمس إلى المصادقة على حركة تحويلات في سلك القضاء شملت 117 قاض من مجموع 4200 قاض، فيما قطعت انتخابات تجديد المجالس المحلية الولائية 
والبلدية طريق الحركة على مستوى رؤساء المجالس القضائية والمحاكم والنواب العامين، ذلك لدواع تتعلق بمباشرة هؤلاء إشرافهم على اللجان الولائية المكلفة بتنظيم الانتخابات المحلية. 
وأكدت مصادر الشروق من داخل الجلسة المغلقة لدورة المجلس الأعلى للقضاء، أن أشغال الدورة رفعت باكرا بسبب غياب ملف الحركة في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين ورؤساء المحاكم، واقتصرت الحركة على القضاة، وذلك نزولا عند ملفات الطلبات المتعلقة بالتقريب العائلي للقضاة الأزواج، وكذا ملفات القضاة المرضى، واكتفت الحركة الجزئية بإقرار تحويلات داخلية في عدد من المجالس القضائية والمحاكم إلى جانب التعيينات الجديدة المتعلقة بالدفعة الأخيرة من الطلبة القضاة.
kUV8U

 
الطابع الجزئي للحركة التي أفرج عنها المجلس الأعلى للقضاء، فرضته مجموعة من المعطيات، منها الظرف الزمني وتأخرها عن الموعد المقرر لها بسبب حالة الشلل المؤسساتي التي خلفها تأخر التغيير الحكومي و الة الشغور التي عرفها تحديدا منصب وزير العدل منذ شهر أفريل الماضي، وتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.
أما العامل الثاني الذي أسقط صفة الشمولية على الحركة في سلك القضاة وجعلها جزئية وضيقة جدا، فيتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة لتجديد المجالس الولائية والبلدية المنتخبة في 29 نوفمبر القادم، وهو الاستدعاء الذي كان بمثابة إشارة تسلم رؤساء المجالس القضائية والمحاكم لمهامهم بصفة رسمية على رؤس اللجان الإدارية المكلفة بتنظيم المحليات، وهو العامل الذي فرض على وزير العدل حافظ الأختام تثبيت رؤساء المجالس والنواب العامين في مناصبهم، لاستحالة تجاوز القانون المتعلق بالانتخابات.
دورة المجلس الأعلى للقضاء، التي حمل جدول أعمالها 4 ملفات هي التعيينات الجديدة وترسيم طلبات الإحالة على الإستيداع ودراسة قائمة الأهلية وحركة القضاة، غاب عنها الطابع التأديبي والعقابي، ذلك لأن جدول الأعمال لم يتضمن ملف الأخطاء القضائية، غير أنها شهدت ترسيم قائمة واسعة من التعيينات تخص وكلاء الجمهورية وقضاة التحقيق.
كما تعد دورة المجلس الأعلى للقضاء المنعقدة أمس بوابة نشاط وزير العدل حافظ الأختام الجديد محمد شرفي الذي فضل الفصل في الدورة المتأخرة للمجلس الأعلى قبل النظر في أي ملف آخر، نظرا لأن الحركة في سلك القضاة لم تعد تحتمل التأجيل أكثر.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قانون الأسرة الجزائري دليل القاضي و المحامي law_dz
0 191 law_dz
المصادقة علي قائمة 1370 قاضيا بالجزائر سنهوري
1 340 سنهوري
الأدلة الملزمة للقاضي في المواد المدنية law2012
1 1341 law2012
إثبات الخطأ الطبي أمام القاضي المدني فجر
1 1267 فجر
دعوى التعويض من الإدعاء أمام قاضي التحقيق درع العدل الجزائري
1 3980 درع العدل الجزائري

الكلمات الدلالية
تحويل ، قاضي ، تثبيت ، رؤساء ، المجالس ، القضائية ، والنواب ، العامين ،


 







الساعة الآن 04:59 صباحا