أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أمناء ضبط محاكم مجلس قضاء الجزائر مستاؤون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اشتكى العديد من أمناء الضبط التابعين لمحاكم مجلس قضاء الجزائر عن استمرار قضية عدم صرف ..



01-01-1970 12:00 صباحا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
اشتكى العديد من أمناء الضبط التابعين لمحاكم مجلس قضاء الجزائر عن استمرار قضية عدم صرف المنح التي أقرها القانون القديم والجديد بخصوص هذه الوظيفة في الوقت الذي تمكن البعض من اقرأنهم في المجالس القضائية الموزعة عبر إقليم الوطن من الحصول عليها،يحدث هذا في الوقت الذي لا يزال مرتبهم كما كان عليه في الماضي بالرغم من أن اغلبهم يزيد عن توقيت الدوام بأكثر من الساعات المطلوبة في اليوم .

وعبر العديد من أمناء الضبط الموزعين على مختلف محاكم مجلس قضاء الجزائر،عن استغرابهم بخصوص القضية خاصة وأن مديرية الموظفين على مستوى وزارة العدل، تصلها كل ثلاثة أو ستة أشهر قائمة بأسماء المستفيدين لتصرف لهم هذه المنح، ،حيث أكدوا أنهم لم يتلقوا هذه المنح سواء في ظل القانون القديم أو الجديد،وهو ما يجعل العديد من الأسئلة تطرح نفسها عن سماء القائمة التي ترفع إلى مديرية الموظفين بوزارة العدل. ويقول البعض في هذا الصدد أنهم التحقوا بالمحكمة منذ التسعينيات كأمناء ضبط مصلحة التحقيق، ويزاولون مهامهم منذ الساعة الثامنة ، كما أن نهاية الدوام مرتبط بإنتهاءهم من العمل الموكل لهم ،ويضيف آخرون أن عملهم في العديد من الأوقات يستمر إلى ما بعد الثامنة مساء،ورغم كل هذا التفاني في العمل، لم يزد مرتبهم الشهري والمحدد بـ19ألف دينار،وهذا بالرغم من أن قانون المهنة القديم، نص على منحة تتراوح مابين 1500 و2000دينار،في حين قدرها القانون الجديد الصادر سنة 2008 بـ 8000دينار و10آلاف دينار حسب تصريحات البعض ،مضيفين أن الدورات التكوينية التي نظمت لفائدة أمناء الضبط جعلتهم يكتشفون أن زملاءهم في المجالس القضائية الأخرى يتقاضون هذه المنح بصفة عادية. ويضيف آخرون ،أن مرتبهم لم يزد سنتيما واحدا، بالرغم من أن عملهم في جلسات الصلح يتجاوز السابعة مساء يمتد في بعض الأحيان إلى التاسعة ليلا،ورغم كل ذلك لا يوجد مقابل عدد الساعات الإضافية التي يعملها هؤلاء سواء كان تعويضا ماديا أو تعويض ساعات العمل الإضافية. أما بشان أمناء الضبط المكلفين بالشبابيكك فلا يختلف وضعهم بكثير عن أقرانهم الآخرون ،حيث يؤكدون أنهم ومنذ التحاقهم بهذا المنصب، لم يتلقوا يوما منحتهم التي أقرها القانون القديم وحتى الجديد،وحتى الترقية لم تشملهم بالرغم من السنوات من الخدمة ،مضيفين بأنهم سمعوا بوجود هذه المنحة،وتطلعوا عنها في القانون الخاص بالمهنة.

وقد عبر في هذا الخصوص هؤلاء عن إستياءهم من عدم تلقيهم المنح التي أقرها القانون سواء الجديد أو تلك التي أقرها القانون القديم،مؤكدين أن عملهم شاق ومتعب وليس له توقيت محدد شان أقرانهم الموظفين التابعين للوظيف العمومي بمختلف المؤسسات الأخرى التابعة للدولة، إلا أن مرتبهم ضئيل جدا مقارنة بحجم العمل الذين يؤديه هؤلاء،الذين لا يزال عدد معتبر منهم محروم من تقاضيه منحته التي أقرها قانون المهنة.

للإشارة فينقسم أمناء الضبط إلى ثلاثة،أمين ضبط رئيسي يوظف على أساس شهادة ليسانس ويتقاضى راتب شهري قدره 22ألف دينار،أمين ضبط،يوظف على أساس شهادة البكالوريا، ويتقاضى مبلغ شهري قدره 19ألف دينار،معاون أمين ضبط،يوظف على أساس شهادة السنة الثالثة ثانوي،ويتقاضى راتبا شهريا قدره 17ألف دينار.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
هام جدا تفسير منطوق قرار محكمة عليا في جناية سرسورة
1 89 سرسورة
استشارة بخصوص مكان تواجد مسكن الحضانة hamou72
2 49 MAZAN DZ
أدلة الإثبات الحديثة فرحات
1 319 فرحات
ممكن مساعدة من فضلكم ثريا
2 312 بسمة حياة
نهاية القانون ايمان خليل
2 99 ايمان خليل

الكلمات الدلالية
أمناء ، ضبط ، محاكم ، مجلس ، قضاء ، الجزائر ، مستاؤون ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 11:13 مساء