أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إمتحان في مقياس الإدارة المحلية

السؤال الأول ما هي أهم الأسباب التي أدت إلى الأخذ بنظام الإدارة المحلية في الجزائر؟ السؤال الثاني من بين أركان اللامركز ..



09-05-2012 10:34 مساء
العدل
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-02-2012
رقم العضوية : 4
المشاركات : 46
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 14-4-1985
قوة السمعة : 20
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 






السؤال الأول
ما هي أهم الأسباب التي أدت إلى الأخذ بنظام الإدارة المحلية في الجزائر؟

السؤال الثاني
من بين أركان اللامركزية الإدارية : الرقابة الإداريةالمفروضة من السلطة المركزية على الوحدات اللامركزية، فكيف تمارس هذه الرقابة على المجلس الشعبي الولائي كهيئة في النظام الإداري الجزائري؟

السؤال الثالث : قضية
أعلن في ولاية بسكرة عن إجراء انتخابات المجلس الشعبي الولائي فتقدم المدعو أحمد إلى المصالح المعنية بطلب لتسجيله ضمن القوائم الانتخابية لكن طلبه قوبل بالرفض رغم توافرالشروط القانونية فيه كناخب و أجريت الانتخابات بعد أن قامت الأحزاب بتقديم قوائم المترشحين إضافة إلى قائمة الأحرار و حصول كل منها على تصريح بالترشيح، و بمجرد اختتام عملية الإقتراع و بدء عملية الفرز قام الممثل القانوني لإحدى القوائم الحزبية بالطعن في قائمة أعضاء مكتب التصويت كونهم يؤثرون على نزاهة العملية الانتخابية وعليه فقد قدم أصحاب المصلحة ( أعضاء القائمة الانتخابية المعنية ) بعد يومين 02 من تاريخ النشر أو التسليم الأول للقائمة أمام الغرفة الإدارية الجهوية لولاية قسنطينة و أصدرت قرارا قضائيا بقبول الدعوى شكلا و في الموضوع بتغيير أعضاء مكتب التصويت

من خلال ما سبق أجب على ما يلي
ما هي الشروط الواجب توافرها في الناخب؟
ما هي الإجراءات القانونية التي يمكن أنيتخذها أحمد للطعن في القائمة الانتخابية؟
ما رأيك في القرار القضائي الصادر عن الغرفة الإدارية من حيث الشكل مع التعلي؟




الكلمات الدلالية
إمتحان ، في ، مقياس ، الإدارة ، المحلية ،


 







الساعة الآن 12:23 صباحا