أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





زيارة مجموعة من المحضرين القضائيين للمغرب

يشارك وفد قضائي يضم محضرين في المنتدى الأوروبي الإفريقي للضباط العمومين المنتظر انعقاده في المغرب، نهاية الأسبوع الجار ..



21-04-2014 10:49 مساء
lalla
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-01-2012
رقم العضوية : 3
المشاركات : 251
الجنس : أنثى
الدعوات : 4
قوة السمعة : 140
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 

يشارك وفد قضائي يضم محضرين في المنتدى الأوروبي الإفريقي للضباط العمومين المنتظر انعقاده في المغرب، نهاية الأسبوع الجاري بمدينة أغادير المغربية.

الوفد الجزائري الذي يقوده رئيس الغرفة الوطنية للمحضرين القضائيين الأستاذ جان حامد سيد احمد، يضم عددا من المحضرين والمحضرات يمثلون الغرف الجهوية الثلاث شرق، وسط، غرب، ويكون برفقتهم كل من ممثل الاتحاد الدولي للمحضرين والأمين العام للاتحاد المغاربي للمحضرين الجزائريين الأستاذ محمد شريف والأستاذ العمري سعدودي.

اللقاء الذي يدوم يومين، يندرج في اطار التكوين في مجال التنفيذ والتبليغ القضائي ما بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، حيث تعد التجربة الجزائرية رائدة في المجال بشهادة الهيئات الدولية للتنفيذ.

وقد لعبت الغرفة الوطنية دورا هاما في تحديد تاريخ وموضوع المنتدى، حيث طلبت من الاتحاد المغاربي للمفوضين تأجيل المنتدى من تاريخ 10 و11 افريل إلى ما بعد الرئاسيات، لتزامن هذا الموعد مع الاستحقاقات الرئاسية، وتجند كافة المحضرين القضائيين لإنجاح الاقتراع من خلال مراقبتهم لكافة أطوار العملية الانتخابية على مستوى اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات واللجان الولائية والبلدية التابعة لها.

انتقال الوفد القضائي الجزائري إلى المغرب يعد فرصة للاحتكاك مع التجارب الأوربية، بعد شهر واحد من زيارة هؤلاء الأعوان القضائيين محاكم دبي، حيث برمج استقبال رسمي، يليق بالمكانة المتميزة التي وصلها المحضر الجزائري، من خلال الآليات الجديدة المتبعة من طرفه في طريقة التنفيذ بسرعة فائقة وبتكلفة قليلة، كما تم خلال تلك الجولة الاتفاق على تبادل المكونين في مجال تنفيذ وتبليغ الأحكام والقرارات والأوامر الصادرة من مختلف الجهات القضائية.

وتسعى قيادة المحضرين من هذه الزيارات الخارجية والملتقيات الدولية، إلى الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال التداول المالي وتحصيل الديون بصورة احترافية وحديثة، فضلا عن الدور الحيوي للمحضر في قطاع الاستثمار.





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجموعة البريكس BRICS hind
1 3864 hind
مجموعة محاضرات حول حقوق الإنسان ريتاج
0 1169 ريتاج
مجموعة متنوعة للمصطلحات القانونية ليندا
1 1247 ليندا
المجموعة الألمانية جيلسانووتر تقاضي الحكومة الجزائرية lalla
0 587 lalla

الكلمات الدلالية
زيارة ، مجموعة ، المحضرين ، القضائيين ، للمغرب ،


 







الساعة الآن 11:08 مساء