أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إعادة فتح القاموس الوطني لأسماء الأشخاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إعادة فتح القاموس الوطني لأسماء الأشخاص بعد ثلاثين عاما، أقرّت وزارة الداخلية قرارا ..



01-01-1970 12:00 صباحا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،







إعادة فتح القاموس الوطني لأسماء الأشخاص

بعد ثلاثين عاما، أقرّت وزارة الداخلية قرارا بتحديث قائمة أسماء الجزائريين المعتمدة من طرف الحالة المدنية. والسبب، برأي مصادر على اطلاع بخلفيات هذا القرار، هو وضع حد للمشاكل التي تسبب فيها قدم ما يعرف بـ''القاموس الوطني لأسماء الأشخاص''.
حددت مراسلة الوزير دحو ولد قابلية تاريخ 31 ماي الماضي كآخر أجل للولاة، لرفع مقترحات الأسماء المطلوب إضافتها للقاموس الوطني، شريطة أن تكون ''أسماء جزائرية أصلية''.
وتطلب المراسلة من الولاة إحصاء الأسماء الجديدة غير المذكورة في القاموس المذكور سالفا على مستوى كل بلدية، على أن تنشئ لجنة بلدية بمقرر من رئيس البلدية، تقوم بمراجعة وتحيين الأسماء بالاعتماد على الجداول السنوية والعشرية، وفي حال عدم وجودها بالاعتماد على سجلات الحالة المدنية.
كما طالبت المراسلة بكتابة الأسماء الجديدة باللغة العربية وبالأحرف اللاتينية، على أن يتم تسجيلها وفقا للترتيب الأبجدي في اللغة العربية. وتتكفل لجنة أخرى على مستوى الدوائر بحذف الأسماء المتكررة، ورفع المقترحات النهائية في محاضر إلى الولايات التي تقوم بدورها بمراجعتها ونسخها في أقراص مغناطيسية، ترسل بعد ذلك إلى المديرية الفرعية للحالة المدنية والهوية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية.
كما شدّد الوزير ولد قابلية على إخضاع عملية المراجعة إلى مواد الأمر الرئاسي الصادر في العام 1975 المتعلق بالقانون المدني، والذي ينص على: ''يجب أن تكون الأسماء جزائرية، وقد تكون خلاف ذلك بالنسبة للأطفال المولودين من أبوين غير مسلمين''، في إشارة إلى الجزائريين معتنقي الديانة المسيحية أو اليهودية، أو الأجانب المقيمين في الجزائر في إطار مهامهم الدبلوماسية أو السياحة أو الأعمال.
















المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
منازعات الترقيم في السجل العقاري أمازيغ
5 16161 kheiro24
بحث حول اللامركزية ريتاج
5 63083 سعيد
الغرفة الجزائية بالمجلس القضائي و محكمة الجنايات بحر العلوم المتواصل
3 8081 نبيل
الفرق بين الاختصاص المحلي و النوعي القلم الذهبي
1 2761 القلم الذهبي
الإتحاد الأروبي (بحث) وردة
2 12597 hind

الكلمات الدلالية
إعادة ، فتح ، القاموس ، الوطني ، لأسماء ، الأشخاص ،

« لا يوجد| لا يوجد»

 







الساعة الآن 10:12 مساء