أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





محامي الجنرال بن حديد يرد

الأستاذ بشير مشري، محامي الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، الموقوف حاليا بسجن الحراش،يرد على الحوار الذي أدلى به فاروق قسن ..



12-10-2015 01:58 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 253
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



الأستاذ بشير مشري، محامي الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، الموقوف  حاليا بسجن الحراش،يرد على الحوار الذي أدلى به فاروق قسنطيني، رئيس اللجنة الاستشارية لترقية حقوق الانسان، لـ"الخبر"، صدر السبت الفارط، وقال فيه أن توقيف الجنرالين حسان وبن حديد احترمت فيه القواعد القانونية. ورد المحامي الذي يعد عضوا في هيئة الدفاع عن الجنرال المتقاعد، حسين بن حديد نقطة بنقطة على ما صرح به فاروق قسنطيني،  في رسالة تسلمت "الخبر" نسخة منها، ووصف ما جاء في الحوار بـ"الرأي الشخصي والمغلوط". وتساءل المحامي قائلا " يا سي فاروق الفقيه أنا لا أفهم لماذا تحشر نفسك في قضية لا تعنيك لا من قريب ولا من بعيد، لأنك من جهة لست من هيئة الدفاع، ومن جهة أخرى لست ناطقا باسم النيابة، ولا باسم الضبطية القضائية، فمن أين لك هذا التكليف ثم من أين لك أن تعرف أن إجراءات توقيف الرجلين كانت قانونية وغير مشوبة بالبطلان، وبعبارة أدق أنت لم تطلع بصفة قانونية على إجراءات توقيف الرجلين وهو الشيء الذي يعدمك حق الكلام أو التعليق على ما أثاره الدفاع

وأضاف المحامي في رسالته أن تصريح هيئة الدفاع أن ملف الجنرال المتقاعد لم يكن يتضمن شكوى من وزارة الدفاع ليس افشاء لسر التحقيق، كما حاول أن يظهره فاروق قسنيطين في حواره مع "الخبر". وانتقد المتحدث اقحام فاروق قسنطيني رئيس الجمهورية، رغم أن هيئة الدفاع، يقول بشير مشري لم تذكر رئيس الجمهورية لا من بعيد ولا من قريب وتساءل هنا محامي بن حديد "أنا لا أفهم لماذا أنت تضرب في الشيتة لمن هو في غنى عنها؟" وفي ختام تعقيبه على تصريحات قسنطيني قال بشير مشري " قلت يا سي فاروق أن عائلة الجنرالين بن حديد وحسان لم يتصلوا بك وأن الكثير من الناس لا يعتبرونكم مدافعين عن حقوق الإنسان، أنت في هذا صادق ولا أحد يمكنه أن يكذبك، لأن عائلتي الرجلين وكما يقول المثل العربي : ومن يتخذ الغراب دليلا له يمر به به على جيف الكلاب، ومن لا يستحي يفعل ما يشاء"


يومية الخبر 12 -10-2015




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
المحكمة العليا السويسرية تؤيد إسقاط الحصانة عن الجنرال خالد نزار سنهوري
0 732 سنهوري

الكلمات الدلالية
محامي ، الجنرال ، حديد ،


 







الساعة الآن 04:47 صباحا