أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إحتساب فترة أداء الخدمة الوطنية في التقاعد

بشري سارة لكل من أدي الخدمة الوطنية إحتساب فترة أداء الخدمة الوطنية في التقاعد سواءا التقاعد العادي أو النسبي( منحة تق ..



25-10-2015 11:12 مساء
درع العدل الجزائري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-11-2014
رقم العضوية : 1156
المشاركات : 166
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 240
المستوي : ماجستير
الوظــيفة : كاتب
 offline 

بشري سارة لكل من أدي الخدمة الوطنية

إحتساب فترة أداء الخدمة الوطنية في التقاعد سواءا التقاعد العادي أو النسبي( منحة تقاعد )  أو المسبق


أكدت المديرية العامة للصندوق الوطني للتقاعد اليوم الأحد أن فترة الخدمة الوطنية ستؤخذ بعين الاعتبار في احتساب التقاعد مهما كانت طبيعته التقاعد النسبي أو دون شرط السن
 
و حسب تعليمة وجهها الصندوق الوطني للتقاعد إلى مختلف وكالاته فإن مسؤولي وكالات الصندوق مدعوون من الآن فصاعدا اخذ بعين الاعتبار فترة الخدمة الوطنية في احتساب المنحة في حالة الإحالة على التقاعد وفق تعليمات الأمر رقم 97/ 13 المؤرخ في 31 مايو 1997 و هذا ابتداءا من تاريخ صدور القانون المتعلق بالخدمة الوطنية رقم 14/ 06 المؤرخ في 9 أغسطس 2014.
 
و يأتي هذا القانون حسب المصدر ذاته من أجل وضع حد "للإختلاف في معالجة ملفات التقاعد مهما كان شكله و ذلك بموجب أحكام المادة 70 التي تقضي ب"اخذ مدة الخدمة الوطنية بعين الاعتبار في احتساب أقدمية الخدمة المطلوبة في التقاعد".
 
و لم يكن التشريع المعمول به في مجال التقاعد المطبق منذ 1983 "ياخذ بعين الاعتبار فترة آداء الخدمة الوطنية في احتساب  التقاعد إلا في حالة الإحالة على التقاعد في السن القانونية (60 سنة) حيث كان يعفى من ذلك "التقاعد النسبي أو دون شرط السن".
 
و سيتم العمل بهذا الإجراء ابتداءا من تاريخ صدور هذا القانون بالنسبة  للملفات الجديدة كما يتعين على المسؤولين المكلفين بتطبيق هذا القرار الشروع في مراجعة الملفات التي تم الإنتهاء منها باتخاذ هذا التاريخ كأجل لتطبيق هذه المراجعة حسبما أكده نفس المصدر الذي ألح "على التطبيق الصارم لهذه التعليمة".

توقيع :درع العدل الجزائري
lZlL01X





الكلمات الدلالية
إحتساب ، فترة ، أداء ، الخدمة ، الوطنية ، التقاعد ،


 







الساعة الآن 03:26 صباحا