أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كأس العالم للمحامين تجري في الجزائر

نبتعد قليلا عن جو المحاكم لنعرج علي الرياضة و خاصة أصحاب الجبة السوداء فقد اختيرت مدينة وهرانquot;، الأحد، عاصمة لكأس ال ..



25-05-2016 04:03 مساء
آفاق المستقبل
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-11-2014
رقم العضوية : 1154
المشاركات : 212
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 140
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 

نبتعد قليلا عن جو المحاكم لنعرج علي الرياضة و خاصة أصحاب الجبة السوداء فقد

اختيرت مدينة وهران"، الأحد، عاصمة لكأس العالم لكرة القدم لنقابات وهيئات المحامين، وبعدما افتكت الباهية شرف احتضان ألعاب المتوسط 2021، ستحتضن عاصمة الغرب الجزائري المونديال التاسع عشر لأصحاب الجبب السوداء.



بعد 28 عاما على تتويج منتخب الجزائر للمحامين بالتاج المونديالي (نهائي مشهود ضدّ ألمانيا بملعب 5 جويلية الأولمبي في منتصف جوان 1988)، نالت مدينة وهران شرف احتضان المونديال مجددا. 



وأفيد أنّ اختيار "وهران" أتى عقب جلسة لعرض مؤهلات هذه المدينة والتطور الاقتصادي الهام الذي شهدته في العشرية الأخيرة، وتميز هذا اللقاء أيضا بمشاركة زهاء خمسين محامي ومحامية من وهران والذين ارتدوا بالمناسبة أزياء تقليدية جزائرية.



وكشف الأستاذ "الهواري وهراني" نقيب المحامين لوهران أنّ الأخيرة حازت على غالبية الأصوات في مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين بمدينة "سالو" الإسبانية.



وينتظر أن يحل وفد من لجنة كأس العالم لكرة القدم للمحامين بوهران في سبتمبر المقبل، وهي جولة سيعكف فيها رئيس الهيئة "فانسون بيناتل" على استكمال عقود الإيواء والنقل للفرق المشاركة.



وشهد مونديال المحامين المختتم بإسبانيا، تواجد فريق نقابة المحامين لوهران في الصف العاشر من بين مائة فريق مشارك.



ويشكّل إنجاح مونديال المحامين 2018، اختبارا جيدا و"بروفة" للعرس المتوسطي الذي سيقام بوهران 24 شهرا من بعد.



جوهرة "فريحة" 



يتوقّع مراقبون أن يكون المركب الأولمبي الجديد "عبد القادر فريحة" بالباهية، مسرحا لمونديال المحامين ودورة المتوسط، طالما أنّ مشروع المركب المذكور سيكون على محكّ التسليم في منتصف 2017، علما أنّ "محمد روراوة" رئيس الاتحاد طرح في خريف العام الماضي فكرة احتضان ملعب وهران الجديد لمباريات الخضر اعتبارا من العام الجاري، قبل أن يتم التخلي عن هذا الخيار في آخر لحظة.



وجرى تسمية مركب وهران الجديد، باسم الدولي الشهير الراحل "عبد القادر فريحة" (28 أكتوبر 1942 – الفاتح أكتوبر 2012) الذي صنع الأيام الجميلة لمولودية وهران والمنتخب الجزائري رفقة معاصريه "سيد أحمد بلكدروسي" و"ميلود هدفي"، وكان "فريحة" مشهورا بتسديداته الرأسية .



واستفاد ملعب وهران الجديد من ميزانية بحدود 16 مليار دينار جزائري (نحو 250 مليون دولار)، وهذا الملعب يتسع لأربعين ألف متفرج فحسب، ويُشار إلى أنّه كان مبرمجا للملعب إياه أن يستوعب 75 ألفا، قبل أن يتم تقليص السعة العامة، بداعي معايير السلامة، واتكأ المسؤولون على أنّ عموم البلدان المتقدمة تبني مجموعة ملاعب بسعة متوسطة في مناطق متقاربة، بدل ملعب بسعة كبيرة في منطقة واحدة.



ويقع ملعب وهران الجديد في القطب الحضري والجامعي الجديد بالمنزه التابع لبلدية بئر الجير عند المدخل الشرقي لوهران الكبرى، وهو يقع قبالة القطب الجامعي الجديد "أبو بكر بلقايد"، ويعدّ هذا الملعب من أجمل الملاعب في القارة السمراء سواء من حيت طريقة البناء أو الأرضية وباقي المرافق الرائعة.



وما سيزيد الملعب المذكور وهجا، بهاء الباهية وحماس الجمهور الوهراني المولع بكرة القدم، وهو ما يؤشر نظريا على انتعاشة لنوادي المدينة من المولودية إلى الجمعية وصولا إلى "المديوني" و"رائد غرب وهران"، إضافة إلى النوادي المغمورة التي تنشط في الدرجات الدنيا.




تم تحرير الموضوع بواسطة :آفاق المستقبل
بتاريخ:25-05-2016 04:05 مساء





الكلمات الدلالية
العالم ، للمحامين ، تجري ، الجزائر ،


 







الساعة الآن 03:32 صباحا