أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
الحالة المدنية في الجزائر ( L'état civil )
أخطاء وثائق الحالة المدنية تصحح بالبلديات



أخطاء وثائق الحالة المدنية تصحح بالبلديات

المواطنين القاطنين في الجزائر علي مستوي البلدية الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج علي مستوي القنصليات سيكون في إمكان ال ..



02-07-2016 05:35 صباحا
stardz
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-08-2015
رقم العضوية : 1926
المشاركات : 278
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 3-4-1988
الدعوات : 4
قوة السمعة : 150
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : طالب
 offline 





style="text-align: center;">المواطنين القاطنين في الجزائر علي مستوي البلدية
الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج علي مستوي القنصليات

سيكون في إمكان المواطنين في كافة التراب الوطني تصحيح الأخطاء المادية في وثائق الحالة المدنية على مستوى بلديات الوطن ابتداء من 15 جويلية 2016، وذلك بعد الربط الإلكتروني بين مصالح وزارة الداخلية ومصالح وزارة العدل. وحسب بيان لوزارة الداخلية.

فإنه وفي إطار تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الإجراءات الإدارية، تعلن وزارة الداخلية والجماعات المحلية كافة المواطنين أنه صار بإمكانهم ابتداء من 15 جويلية 2016، طلب تصحيح الأخطاء الواردة في وثائقهم للحالة المدنية على مستوى أي بلدية من التراب الوطني من دون الحاجة إلى التنقل على مستوى المحاكم المختصة إقليميا.

وقد سمح الربط الإلكتروني بين مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية ومصالح وزارة العدل، بتجسيد هذا الإجراء الجديد المسير بصفة رقمية، والذي يرمي إلى ضمان خدمة عمومية أفضل للمواطن، وكذا تحويل السجل الوطني للحالة المدنية آليا بشكل كلي بعد الانتهاء من المشروع الذي بادرت به وزارة الداخلية في إطار عصرنة الإدارة. ومع جعل السجل الوطني إلكترونيا، مما سمح للمواطنين باستصدار وثائق الحالة المدنية من أي بلدية عبر التراب الوطني وعلى مستوى الفروع البلدية التي أصبحت هي الأخرى مربوطة أو في طور ذلك بالألياف البصرية.

وكانت وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الخارجية نهاية جوان 2016، قد مكّنت المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج من طلب تصحيح للأخطاء الواردة في سجلات الحالة المدنية على مستوى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية باستعمال آلية التصحيح الأوتوماتيكي للوثائق، وذلك بالتقرب من المقرات الدبلوماسية والقنصلية من دون التنقل إلى الجزائر العاصمة.




الكلمات الدلالية
أخطاء ، وثائق ، الحالة ، المدنية ، تصحح ، بالبلديات ،


 







الساعة الآن 07:49 صباحا