أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





رئيس ونائب عام جدد لمجلس قضاء الجزائر

مراسم تنصيب بن حراج مختار رئيسا جديدا للمجلس و كذا بن كثير عيسى نائبا عاما جديدا لدى المجلس تمت البارحة يوم الخميس 28/07 ..



29-07-2016 01:54 صباحا
سنهوري
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 253
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 3
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب
 offline 



مراسم تنصيب بن حراج مختار رئيسا جديدا للمجلس و كذا بن كثير عيسى نائبا عاما جديدا لدى المجلس تمت البارحة يوم الخميس 28/07/2016 السيد حراج مختار الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس قضاء ورقلة جاء خلفا لرئيس مجلس قضاء الجزائر السابق عبدي بن يونس.

- فيما تم تنصيب  بن كثير عيسى الذي كان مستشارا بالمحكمة العليا خلفا للنائب العام السابق لدى نفس المجلس براهمي الهاشمي الذي بدوره أصبح عضوا بالمجلس الدستوري. 

و في كلمة له بالمناسبة هنأ وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، القاضيين الجديدين مذكرا أن هذا التنصيب جاء تنفيذا للحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك رؤساء الجهات القضائية مؤخرا. و قال أن "هذه الحركة تهدف إلى تعميق المجهودات الرامية إلى تعزيز الجهات القضائية بالكفاءات قضائية ذات نصيب وافر من الخبرة إلى جانب الاستمرار في تبوء الكفاءات القضائية النسوية في هذا الصنف من مناصب المسؤولية".  و أضاف أن" ثلاثة قاضيات نلن ضمن إطار الحركة الجزئية ثقة رئيس الجمهورية الذي قام بتعيين إحداهن على رأس مجلس قضائي وعين الباقيتان على رأس محكمتين إداريتين". 

 كما ثمن الوزير المجهودات التي بذلها المسؤولون السابقون لمجلس قضاء الجزائر عبدي بن يونس و براهمي الهاشمي طوال  المدة التي قضياها على رأس المجلس.
 
و قال بالمناسبة ان" الدستور الجديد جاء ليعزز موقع السلطة القضائية و يستجيب للاهتمامات الوطنية و يتجاوب مع تطور الدولة و ما تنشده من استقرار و قوة و فعالية لمؤسساتها". و أضاف أنه من الثابت ان قطاع العدالة و بحكم الصلاحيات التي خولها له الدستور هو بمثابة واسطة "العقد" في تحقيق هذه الأهداف لاسيما منها ما" تعلق بحماية حقوق الانسان و ضمان حرياته الأساسية ضمن كنف القانون".


تم تحرير الموضوع بواسطة :سنهوري
بتاريخ:29-07-2016 01:55 صباحا


29-07-2016 09:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أمازيغ
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-03-2013
رقم العضوية : 157
المشاركات : 308
الجنس : ذكر
الدعوات : 8
قوة السمعة : 270
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 
look/images/icons/i1.gif رئيس ونائب عام جدد لمجلس قضاء الجزائر
نتمني أن يعطي هذا التعيين دافع لتحسين مرفق العدالة في ولاية الجزائر
توقيع :أمازيغ
Y1en4DX





الكلمات الدلالية
رئيس ، ونائب ، جديد ، لمجلس ، قضاء ، الجزائر ،


 







الساعة الآن 02:18 مساء