أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





إيداع قاضي تحقيق يتعاطي رشوة الحبس

وكيل الجمهورية لدى محكمة حجوط اودع أول أمس الخميس قاضي تحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة القليعة وهذا بتهمة تلقي رشوة في ق ..



03-03-2017 02:45 مساء
فرحات
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-04-2013
رقم العضوية : 173
المشاركات : 69
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 40
المستوي : ماستر
الوظــيفة : طالب
 offline 

وكيل الجمهورية لدى محكمة حجوط اودع أول أمس الخميس قاضي تحقيق بالغرفة الثانية لدى محكمة القليعة وهذا بتهمة تلقي رشوة في قضية هزت الرأي العام المحلي لولاية تيبازة خاصة وأنها سابقة أولى من نوعها.
حيثيات القضية تعود إلى شكوى تقدمت بها محامية لدى النائب العام لمجلس قضاء تيبازة تتهم فيها قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة بطلب رشوة مالية مقابل تقديم تسهيلات في قضية توكلت فيها لأحد المتهمين الذي يجري التحقيق معه بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة.

 
النائب العام تحرك بمجرد تلقيه الشكوىمن قبل المحامية أين أشرف شخصيا على التحقيق في القضية رفقة وكيل الجمهورية لمحكمة القليعة حيث وبعد إتفاق المحامية مع قاضي التحقيق على تسليمه مبلغ مالي يقدر بـــ 35 مليون كشطر أول وهذا يوم الخميس بمكتبه بمحكمة القليعة وبمجرد خروج المحامية من مكتب قاضي التحقيق فوجئ المتهم بدخول النائب العام لمجلس قضاء تيبازة وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة عليه أين وجداه في حالة تلبس بحيازة المبلغ المالي الذي تم تصوير أوراقه، وهذا بعد إتخاذ كافة الإجراءات، ليتم تحويل المعني إلى محكمة حجوط أين أمر وكيل الجمهورية بوضعه رهن الحبس المؤقت وهذا في إنتظار محاكمته.
 
وقد لقيت قضية إيداع قاضي تحقيق بالغرفة الثانية لمحكمة القليعة إشادة واسعة بمسؤولي جهاز العدالة بولاية تيبازة بالأخص النائب العام لمجلس القضاء ووكيل الجمهورية لمحكمة القليعة اللذين لم يتساهلوا في القضية بالرغم من أن الطرف فيها قاضي تحقيق وهو الأمر الذي سيزيد دون أدنى شك من الثقة بجهاز العدالة لولاية تيبازة الذي لم يسجل  أي خروقات وما قضية قاضي التحقيق بمحكمة القليعة سوى دليل على صرامة الجهاز وعدم تسامحه مع أي فساد وهذا تطبيقا لتعمليات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح كما أن الإصلاحات والعصرنة التي باشرها القطاع تقتضي أيضا ضمان الشفافية والصرامة حفاظا على سمعة جهاز العدالة.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
دعوى التعويض من الإدعاء أمام قاضي التحقيق درع العدل الجزائري
1 3968 درع العدل الجزائري
إستجواب المتهم من قاضي التحقيق hind
1 830 hind
أوامر قاضي التحقيق وفق القانون الجزائري سنهوري
1 784 سنهوري
قاضي التحقيق في القانون الجزائري nomidia
1 1284 nomidia
إجراءات الطعن بالاستئناف في أوامر قاضي التحقيق hind
2 2074 رشيد

الكلمات الدلالية
إيداع ، قاضي ، تحقيق ، يتعاطي ، رشوة ، الحبس ،


 







الساعة الآن 03:35 صباحا