أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





نموذج طلب نسخة من شهادة السلبية

طلب نسخة من شهادة السلبية مكتب الأستاذ حرير عبد الغاني محامي لدى المجلس 07 شارع المحطة رغاية إلى السيد المحافظ العقار ..



14-08-2017 06:42 مساء
المثابر
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-08-2017
رقم العضوية : 15085
المشاركات : 33
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 

طلب نسخة من شهادة السلبية

مكتب الأستاذ حرير عبد الغاني
محامي لدى المجلس
07 شارع المحطة رغاية

إلى السيد المحافظ العقاري لدى المحافظة العقاري لبومرداس

 

الموضوع: طلب شهــــــــــادة السلبية

يشرفني أن أطلب من سيادتكم، تمكيننا نحن الأستاذ حرير عبد الغاني  ، من الحصول على شهادة السلبية في إقليم المحافظة العقارية.
 للسيد : توهامي إبراهيم
المولود ببومرداس، بتاريخ ....، إبن ... و ....،
و الساكن بــ: 15 شارع ................... بومرداس،

                                                                     تقبلوا مني، أسمى عبارات التقدير و الاحترام.

الأستاذ حرير عبد الغاني

 

---------------------------


شــــــــــــــــــــرح

إستحدثت شهادة السلبية لأول مرة بموجب المرسوم التنفيذي 91ـ 454 المؤرخ في 23 نوفمبر 1991 الذي يحدد شروط وإجراءات الإدارة وتسيير الممتلكات الأملاك الخاصة والأملاك العمومية للدولة بما يتوافق مع أحكام القانون رقم 90 ـ 30 المؤرخ في الأول “01” ديسمبر 1990 المتضمن قانون الأملاك.  وجاءت هذه الوثيقة لتقطع الطريق أمام الانتهازيين وتضع حدا للتحايل وبعض المماراسات التي يستفيد من خلالها مواطنون من دعم الدولة في مختلف برامج السكن والبناء مرتين أو أزيد بشكل يعيق إيصال دعم الدولة لمستحقيه الحقيقيين ويطيل آجال مسعى الحكومة في توفير السكن والقضاء على البيوت المقامة بطريقة غير قانونية والحصول على شهادة السلبية التي تشترطها وزارة السكن في مختلف برامج قطـاع السكن المستحدثة في إطار السكن التساهمي والإيجاري والاجتماعي... ألخ، يكفي أن يتقدم المواطن إلى مصلحة المحافظة العقارية الأقرب إلى مكان إقامته، مرفقا ببطاقة التعريف الوطنية السارية المفعول و500 دينار جزائري كقيمة لرسوم البحث وطابع المخالصة. ولكن هذا الإجراء الذي يثبت “عذرية” المتقدم لطلب السكن من الناحية العقارية عادة ما تتخلله شوائب بيروقراطية تزيد من معناة المواطنين. فهذه الشهادة التي تدوم صلاحيتها 3 أشهر فقط تقتضي مدة استخراجها في بعض الأحيان شهرا إلى شهرين مما دفع بوزارة السكن عند إعادة إطلاق برامج السكن الإيجاري  إلى إسقاطها من ملف الاكتتاب لعلمها بصعوبة استخراجها بفعل الضغط الذي تسببه الأعداد الهائلة لطالبي السكن، غير أن قرار إعادة إدراجها مرة ثانية عند دفع الشطر الثاني لسكنات “عدل” أعاد الأمور إلى نقطة الصفر وأثار استهجان البعض خصوصا أولئك “المشكوك” في سلامة ملفاتهم خوفا من ضياع فرصة الحصول على السكن، غير أن فريقا آخر من المكتتبين أبدوا اطمئنانهم لسلامة القرار مؤكدين أن طلب شهادة السلبية في هذا التوقيت بالذات جاء حاسما .

تقرر وزارة السكن والعمران والمدينة اشتراط تقديم شهادة السلبية قبل دفع الشطر الثاني من مساكن عدل بالنسبة للمكتتبين المسجلين في البرنامجين الأول والثاني، وذلك من أجل إسقاط أسماء المواطنين الذين تمكنوا من شراء عقارات وأراض من قائمة المستفيدين. ويأتي هذا بالموازاة مع إخضاع جميع المكتتبين مرة ثانية إلى البطاقية الوطنية للسكن.

قال مصدر مسؤول بوزارة السكن لـ«الخبر” إن المكتتبين في برنامج الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” سيلزمون بإحضار وثيقة السلبية، التي تثبت أنهم لا يملكون عقارات أو قطع أراض. حيث أن جميع المكتتبين الذين اقتنوا عقارات أو قطعا أرضية سيحرمون آليا من الاستفادة من البرنامجين، خاصة أن المعنيين لن يتمكنوا من دفع الشطر الثاني من القيمة الإجمالية للسكن والمقدرة بـ210 مليون سنتيم للشقة من ثلاث غرف و270 مليون سنتيم للشقة من أربع غرف. وأفاد نفس المسؤول بأن الإجراء سيمس المكتتبين الأوائل لسنتي 2001 و2002 إضافة إلى المكتتبين في برنامج عدل 2 الذين سجلوا أنفسهم عبر الموقع الإلكتروني في سبتمبر من سنة 2013. كما أوضح أن عملية التحيين التي خضع لها جميع المكتتبين أسقطت الآلاف من الأسماء، سواء تعلق الأمر بمكتتبين حاولوا التحايل عبر تقديم وثائق مزورة، أو آخرين استفادوا في وقت سابق من مساكن وقطع أرضية ومختلف صيغ الدعم الأخرى. وذكر نفس المصدر أن هذا الإجراء جاء بسبب حصول الكثير من المكتتبين على عقارات أو أراض في الفترة التي تسبق دفع الشطر الثاني، وهو ما جعل الوزارة الوصية تقرر اشتراط هذه الوثيقة التي تلزمهم بإثبات “عذريتهم العقارية” وعدم استفادتهم من أي “تغير في الوضعية المادية” خلال الفترة الأخيرة، لتقطع طريق الاستفادة أمام الأشخاص المنتهزين.

مكان إستخراج  شهادة السلبية

من المحافظة العقارية

ملف إستخراج شهادة السلبية العقارية في الجزائر

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة أو جواز السفر
- شهادة الميلاد
- دفع الرسوم 500 دج.

توقيع :المثابر
dK65hVH

24-08-2017 04:20 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
Bila15
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2017
رقم العضوية : 15216
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
المستوي : ثانوي
الوظــيفة : عاطل
 offline 
look/images/icons/i1.gif نموذج طلب نسخة من شهادة السلبية
Fred
سلام خويا، راني حاب نستفسر من عندل ،الاتقدر تعاونوني شوية انا مسجل في عدل2 وغيركيما عطاوي باش نخلص الشطر الاول ،وقد علمت انا في الشطر الثاني يفرضون شهادة السلبية،وهذه هي مشكلتي ، انا عندي قطعة ارض مسجلة و مشهرة، ب اسمي ( شهادة حيازة) نسطنيع ان اقول هبة من ابي ولم استفد ابدا من مساعدة من الدولة، اخي هل ساقصي من عدل ،او فيها امل تحياتي، وكيف استطيع ان الغي هته الشهادة مع العلم ان الارض بعيدة ،
À l’instant

24-08-2017 06:18 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
Harrir Abdelghani
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-01-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 214
الدولة : الجــــزائر
الجنس : ذكر
الدعوات : 10
قوة السمعة : 570
موقعي : زيارة موقعي
المستوي : آخر
الوظــيفة : طالب
 offline 
look/images/icons/i1.gif نموذج طلب نسخة من شهادة السلبية
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: Bila15 »
Fred سلام خويا، راني حاب نستفسر من عندل ،الاتقدر تعاونوني شوية انا مسجل في عدل2 وغيركيما عطاوي باش نخلص الشطر الاول ،وقد علمت انا في الشطر الثاني يفرضون شهادة السلبية،وهذه هي مشكلتي ، انا عندي قطعة ارض مسجلة و مشهرة، ب اسمي ( شهادة حيازة) نسطنيع ان اقول هبة من ابي ولم استفد ابدا من مساعدة من الدولة، اخي هل ساقصي من عدل ،او فيها امل تحياتي، وكيف استطيع ان الغي هته الشهادة مع العلم ان الارض بعيدة ، À l’instant




أخي الكريم انت لديك قطعة أرض وليس سكن خاص بك علي تلك الأرض و عليــــــــــــــه فلديك كل الحق فلإستفادة من صيغة سكنات البيع بالإيجار  AADL

بتوفيــــــــــــــق
توقيع :Harrir Abdelghani

LzNkan1


24-08-2017 10:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
Bila15
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-08-2017
رقم العضوية : 15216
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
المستوي : ثانوي
الوظــيفة : عاطل
 offline 
look/images/icons/i1.gif نموذج طلب نسخة من شهادة السلبية
سلام عليكم استاذ، ولكن عند التصريح الشرفي ، يوجد عبارة عدم امتلاك و لم يسبق ان إمتلك قطعة ارض صالحة للبناء، ب الامس فقط اي يوم الاربعاء ، ذهبت الي وكالة عدل للاستفسار وقالو لي ان شهادة الحيازة سوف تضهر ايجابية في شهادة السلبية، وسوف تقصي آليا من عدل 2؛ 
مع العلم انني اعزب 35 سنة واحتاج سكن،سكن، تحياتي الخالصة


 



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نموذج طلب نسخة من عقد شراء لدي المحافظة العقارية المثابر
0 254 المثابر
الدستور الجزائري النسخة الأمازغية درع العدل الجزائري
0 471 درع العدل الجزائري

الكلمات الدلالية
نموذج ، نسخة ، شهادة ، السلبية ،


 







الساعة الآن 10:11 صباحا