أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





رخص نقل المسافرين والبضائع تنتقل بالوراثة

رخص نشاط نقل المسافرين والبضائع تنتقل بالوراثة المرسوم التنفيذي رقم 17-331 يحدد كيفية منح رخص نقل المسافرين والبضائع ك ..



06-12-2017 08:44 صباحا
فرحات
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-04-2013
رقم العضوية : 173
المشاركات : 75
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 60
المستوي : ماستر
الوظــيفة : طالب
 offline 



رخص نشاط نقل المسافرين والبضائع تنتقل بالوراثة
 
المرسوم التنفيذي رقم 17-331 يحدد كيفية منح رخص نقل المسافرين والبضائع كما يشتراط
شهادة الكفاءة المهنية للسائق و القابض receveur de bus 

حدد الوزير الأول شروط جديدة لمنح رخص نقل المسافرين والبضائع،  حيث اشترطت تقديم ملف يتضمن فيه شهادة الكفاءة المهنية لسائقي الحافلات أو الشاحنات، والتي تقدمها مصالح وزير النقل، كما قامت الحكومة بإلغاء شرط تجديد الرخصة كل ثلاث سنوات وتوقيف العمل بها في حال وفاة صاحبها، أين ستنتقل مباشرة إلى الورثة.

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، التغيرات التي أقرتها الحكومة في منح رخص النقل، حيث يشترط أن يرفق طلب الرخصة بالوثائق نسخة البطقة الرمادية للمركبة أو المركبات المطلوب استغلالها، نسـخة من محضر المراقبة التقنية للمركبة أو المركبات المطلوب استغلالها لا تحمل أي إشارة للعيوب المسجّلة، بالإضافة إلى نسخة من شهادة الكفاءة المهنية لسائقي مركبات نقل الأشخاص وإثبات يقرّ بأن صاحب الطلب تتوفر فيه شروط.

ويشترط في التأهيل المهني أن يثبت القابضون تكوينا مهنيا في ميدان النقل يتوّج بشهادة مهنية للقابض يقدمها عند طلبها من قبل الأعوان المؤهلين، في حالة وفاة صاحب الرخصة يمكن لذوي حقوقه أن يواصلوا استغلال الـنشاط شريطة أن يعيّنوا مسيّرا في أجل لا يتجاوز 6 أشهر، ويبلّغ مدير النقل للولاية المختص إقليميا في أجل لا يتجاوز شهرا واحدا ابتداء من تاريخ الوفاة، وفي حالة ما إذا لم يرغب ذوو الحقوق في مواصلة الاستغلال، يصدر مدير النقل للولاية قرارا بسحب الــرخصة.

ويمكن للمركبات المختصة في نقل الـبضائع عبر الطرقات، ضمان توزيع منتوجاتها الخاصة لحسـاب الغير، شريطة حـيازة رخصة السير للمركبات الموجهة للنقل العمومي للبضائع.





الكلمات الدلالية
المسافرين ، والبضائع ، تنتقل ، بالوراثة ،


 







الساعة الآن 10:53 مساء