أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





علاقة غرفة الاتهام بمحكمة الجنايات

شرح علاقة غرفة الاتهام بمحكمة الجنايات تتجلى هذه العلاقة في مجالين هامين هما : مجال الاختصاص مجال إعداد الأسئلة أولا م ..



30-05-2018 03:05 صباحا
أمازيغ
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-03-2013
رقم العضوية : 157
المشاركات : 338
الجنس : ذكر
الدعوات : 10
قوة السمعة : 310
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 

شرح علاقة غرفة الاتهام بمحكمة الجنايات
تتجلى هذه العلاقة في مجالين هامين هما :
مجال الاختصاص
مجال إعداد الأسئلة

أولا مجال الاختصاص





حيث تكمن علاقة غرفة الاتهام بمحكمة الجنايات في مجال الاختصاص في ان محكمة الجنايات ملزمة بمحاكمة الأشخاص المحالين اليها بموجب قرار الإحالة الصادر عن غرفة الاتهام فغرفة الاتهام هي الجهة القضائية الوحيدة المخولة لتحديد مجال اختصاص محكمة الجنايات شرط ان تنتمي غرفة الاتهام لنفس المجلس القضائي الذي تنتمي اليه محكمة الجنايات التي تنظر للقضية .

ثانيا مجال إعداد الأسئلة
اما علاقة غرفة الاتهام بمحكمة الجنايات في مجال إعداد الأسئلة فيكمن في أن منطوق قرار الإحالة الذي تصدره غرفة الاتهام يتضمن تحديد وقائع الجريمة فمنه وحده تقوم محكمة الجنايات باستخلاص الأسئلة ، التي تجب عليها في المداولات فلا يحق لمحكمة الجنايات استخلاص طرف مشدد غير وارد في قرار الإحالة كما انه لا يمكنها أن تغفل على وضع سؤال على كل ظرف مشدد مذكور في قرار الإحالة .


تم تحرير الموضوع بواسطة :Harrir Abdelghani
بتاريخ:30-05-2018 03:09 صباحا

توقيع :أمازيغ
Y1en4DX





الكلمات الدلالية
علاقة ، غرفة ، الاتهام ، بمحكمة ، الجنايات ،


 







الساعة الآن 11:31 مساء