logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





25-12-2012 01:02 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 31-07-2012
رقم العضوية : 34
المشاركات : 361
الدولة : الجزائر
الجنس :
الدعوات : 4
قوة السمعة : 120
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : كاتب

أصدر مجلس قضاء العاصمة، مساء أول أمس، عقوبة موقوفة النفاذ في حق العمال المصريين الأربعة، المتابعين بجرم تزوير وثيقة الإقامة غير الشرعية في الجزائر. وكانت محكمة الجنح بالحراش قد أصدرت بتاريخ يوم 8 نوفمبر الماضي، أحكاما بالسجن في حق هؤلاء المصريين، تتراوح بين عام وستة شهور مع النفاذ وغرامة قدرها 250 دولارا. كما أصدرت المحكمة حكما في نفس القضية بسجن أحد ضباط الشرطة الجزائريين لاشتراكه في استخراج هذه البطاقات بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وحسب أقوال نبيل صقر، محامى الموكل من قبل السفارة المصرية بالجزائر للدفاع عن العمال في تصريحات له، فإن المذكرة التي تقدم بها لمحكمة الاستئناف أكدت أن المتهمين المصريين كانوا لا يدركون أن بطاقات الإقامة التي معهم مزورة. كما طالبت المذكرة بتغيير قيد الاتهامات الموجه إلى موكليه من تهم استعمال أوراق مزورة إلى تهم الدخول بطرق شرعية من أجل إلغاء الأحكام الصادرة عن محكمة الجنح.

وأوضح أن المحكمة أصدرت في نفس القضية حكما بسجن عميد شرطة جزائري لمدة ثلاث سنوات مع النفاذ، لقيامه بتقاضي أموال من العمال المصريين مقابل إمدادهم بهذه البطاقات ”المزورة” والتي تم توصيلها إلى المتهمين الثاني والثالث والرابع عن طريق المتهم الأول إسماعيل إبراهيم فلفله، الذي سبق له الدخول إلى الأراضي الجزائرية عدة مرات.
جريدة الشروق 24/12/2012


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
إستئناف ، السفارة ، المصرية ، بالجزائر ، الحكم ، بالحبس ، غير ، النافذ ، لأربعة ، مصريين ، بتهمة ، الإقامة ، غير ، الشرعية ،









الساعة الآن 02:42 PM