أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
قسم التشريع و الكتب القانونية
منتدي مذكــــــــــــــــرات التخرج
قانـــون الأســرة
الطلاق وأثره في الجريمة



الطلاق وأثره في الجريمة

مذكرة الطلاق وأثره في الجريمة تعريف الطلاق ومشروعيته انواع الطلاق و اسبابه آثار الطلاق مفهوم الجريمة في الفقه و النظام ا ..



16-05-2012 06:53 مساء
law2012
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-02-2012
رقم العضوية : 5
المشاركات : 273
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-11-1980
الدعوات : 4
قوة السمعة : 30
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : طالب
 offline 

مذكرة الطلاق وأثره في الجريمة
تعريف الطلاق ومشروعيته
انواع الطلاق و اسبابه
آثار الطلاق
مفهوم الجريمة في الفقه و النظام
الصلة بين الطلاق و حدوث الجرائم
الجرائم المترتبة عن الطلاق
جرائم الزوجات الناشئة عن الطلاق
جرائم الأولاد الناشئة عن الطلاق

إعداد صالح بن سليمان بن عبد الله الشقير
لتحميل الملف بصيغة PDF
إضغط هنـــا
خلاصة
أظهرت الدراسة أن الطلاق قد يكون حلا مناسبا لكلا الزوجين في حالة استفحال المشاكل الأسرية وخاصة عندما تكون الأسرة تواجه صعوبة في الاستمرارية بالشكل الطبيعي. لأن الأصل في الزواج هو تحقيق السكن والمودة بين الزوجين فإذا غاب هذا المقصد أصبح الطلاق هو الحل الأمثل لهذه الأسرة.
إن الأسر تشكل حصنا أآمنا بالنسبة للأولاد وتؤمن لهم النمو السوي وتدربهم على السلوكيات المقبولة اجتماعيا فالأسرة تشكل أول مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتي تعمل على تنشئة الأولاد على الحياة بشكل سليم.
يواجه الزوج المطلق والزوجة المطلقة مشكلات كثيرة تترتب على طلاقهما فيصابان بالإحباط وخيبة الأمل وهبوط في عوامل التوافق والصحة النفسية وقد ينتج عن ذلك الإصابة بأحد الأمراض النفسية كالقلق المرضي أو الاكتئاب أو الهستيريا أو الوساوس أو المخاوف المرضية وقد ينتج عن ذلك الاكتئاب أو الهستيريا أو الوساوس أو المخاوف المرضية وقد ينتج عن ذلك عدم القدرة على تكوين أسرة مرة أخرى فينعزل الزوج أو الزوجة عن الحياة الاجتماعية ويعيش حياة منطوية على الذات سلبية التعامل لا تشارك الآخرين نشاطات الحياة المختلفة وهذه ولا شك نتائج تعطل أعضاء من أفراد المجتمع كان يتوقع منهم القيام بأدوار إيجابية في نهضة المجتمع ورعاية صغاره بصورة إيجابية بناءة.
ينتج عن الطلاق اضطرابات وتحلل في علاقات الزوجين بالآخرين خصوصاً الأقارب فإن كانت هناك علاقة قرابة بين أسرتي الزوجين فإنه غالب وللأسف ما تتأثر سلبا بما يحدث للزوجين فتحدث القطيعة بين الأسرتين بل ويصبح هناك نوع من الشحناء والعداوة بين أفراد تلك الأسر بحيث لا يطيق فرد رؤية فرد آخر من الأسرة الأخرى في أي مناسبة أو لقاء عام؛ وهذا سلوك خطر يفت في عضد الأمة المسلمة .
يؤدي الطلاق إلى عواقب وخيمة على نمو الطفل وصحته النفسية فالطلاق وتصدع العلاقات الأسرية وما يترتب عليها من مشاعر تعاسة وألم وقلق تعيق النمو الانفعالي والاجتماعي لدى الطفل ويضعف من ثقته بأسرته ووالديه ويجعله أنانيا عاجزا عن تبادل مشاعر الحب مع الآخرين ويفقد الانتماء فيندفع إلى أشكال مختلفة من الانحراف والسلوك العدواني والمرض النفسي .

08-01-2021 02:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
hind
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-06-2012
رقم العضوية : 17
المشاركات : 70
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 28-10-1989
الدعوات : 5
قوة السمعة : 20
المستوي : بكالوريا
الوظــيفة : طالب
 offline 
look/images/icons/i1.gif الطلاق وأثره في الجريمة
بحث حول الطلاق وأثره في الجريمة شكرا جزيلا لكم علي الموضوع




الكلمات الدلالية
الطلاق ، وأثره ، الجريمة ،


 







الساعة الآن 05:23 مساء