logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





12-08-2016 06:36 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-08-2016
رقم العضوية : 7589
المشاركات : 1
الجنس :
تاريخ الميلاد : 20-4-1966
قوة السمعة : 10
المستوي : دكتوراه
الوظــيفة : طالب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بسم الله الرحمان الرحيم

من فضلكم لدي بعض الاسئلة ارجوا الإجابة و شكرا مسبقا smile smile smile

السؤال 1 : هل يمكن الطعن بالحكم النهائي نسخة تنفيذية لأملاك عقارية غير مشهرة و استدراكه في التسجيل للعقارات بإدارة المسح العقاري علما أن هناك تسجيلات اخرى لنفس العقار تمت و شهرت ؟

السؤال 2 : ما هي الوثائق الواجب احضارها للطعن في المحكمة للإدارية للسؤال الاول ؟

السؤال 3 : هل عدم قبول حكم نهائي نسخة تنفيذية غير مشهرة في مديرية مسح الأراضي قانوني ؟ إذا كان لا ماهو السند القانوني ؟

look/images/icons/i1.gif استشارة قانونية
  13-08-2016 11:34 صباحاً   [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-04-2013
رقم العضوية : 343
المشاركات : 302
الجنس :
الدعوات : 7
قوة السمعة : 200
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : طالب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة: Mhamd السؤال 3 : هل عدم قبول حكم نهائي نسخة تنفيذية غير مشهرة في مديرية مسح الأراضي قانوني ؟ إذا كان لا ماهو السند القانوني ؟
إن الشهر العقاري ينشئ الحق العيني العقاري في قانون الشهر العقاري الجزائري ويعتبر التسجيل بالمحافظة العقارية مناط الاحتجاج وذالك بالنسبة إلى جميع المعاملات الواردة على العقارات سواء تضمنت حقوق أصلية أو تبعية.

وإذا كانت القاعدة العامة أن جميع التصرفات القانونية الورادة على العقار لا يكون لها أثر إلا من تاريخ شهرها بالمحافظة العقارية حسب نص المادة 793 قانون مدني ، فإن الأحكام والقرارات القضائية النهائية الصادرة عن مختلف الجهات القضائية العادي أو الإداري في كل ما يتعلق بالعقارات أو بالحقوق العينية الأصلية واجبة الشهر أيضا طبقا للمادة 14/ف2 من المرسوم 76/63 ، وقد حدد قانون الشهر العقاري وكذا قانون الإجراءات المدنية والإدارية الجهات المكلفة قانونا بالشهر طبقا للمادة 90 من المرسوم 76/63:" ينبغي على الموثقين وكتاب الضبط والسلطات الإدارية أن يعملوا على إشهار جميع العقود أو القرارات القضائية الخاضعة للإشهار والمحررة من قبلهم أو بمساعدتهم وذالك ضمن الآجال المحددة ".

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
استشارة ، قانونية ،









الساعة الآن 05:49 AM