أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
القسم العام
الركن العام للمواضيع العامــــة
واقعة سجال بين قاضي و ممثل الدفاع في احد محاكم تيسمسلت



واقعة سجال بين قاضي و ممثل الدفاع في احد محاكم تيسمسلت

دخل محام أثناء جلسة علنية في مناوشات مع القاضي رئيس الجلسة شد هذا الأخير إنتباه المحامي المرافع إلى ملاحظات حول صيغة وأس ..



18-06-2019 07:24 مساء
stardz
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-08-2015
رقم العضوية : 1926
المشاركات : 297
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 3-4-1988
الدعوات : 4
قوة السمعة : 150
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : طالب
 offline 

دخل محام أثناء جلسة علنية في مناوشات مع القاضي رئيس الجلسة شد هذا الأخير إنتباه المحامي المرافع إلى ملاحظات حول صيغة وأسلوب توجيه المناقشة، المقاطعة أثارت غضب وكيل المتهم وباشر
وإنفجر الطرفان يقول الرئيس مشيرا بسبابته “آمرك أن تنصت إلي مجبرا”فيرد المحامي ملوحا بالأوراق “أرفض أن تقاطعني أثناء المداخلة، لن نرافع كما يريد ميزاجك “، حتى صنع صوت العراك الدهشة على وجه الحضور والخصوم إلى أن قام القاضي من مقعده وأعلن رفع الجلسة منصرفاً، ثم عاد قائلا “سأستدعي النقيب”وإختفى مخلفا وراءه دماء تغلي في عروق المحامين.
وقال مجموعة من المحامين أن مقاطعتهم الجلسات سيتبعه رفع تقرير تحت وصاية النقابة لوزارة العدل مع ثبوت أركان التعدي على جبهتهم، وأن سلبهم الحق في مناقشة موضوعية وحيادية جريمة يتضرر منها الخصوم والحق العام وأنها ظرف من أنواع العنف على التقاليد الوطنية والدولية لمهنة المحاماة.
بعد حوالي سنتين اي سنة 2021 يحدث في محاكم البليدة
تعلن منظمة المحامين ناحية البليدة بالجزائر، في بيان لها أمس الأربعاء، "مقاطعة العمل القضائي على مستوى جميع الجهات القضائية التابعة لها"، و"جميع المحاكم الإدارية التابعة لهم والمحكمة العسكرية ومجلسها القضائي باستثناء ما تعلق منها بالآجال" وذلك ابتداء من اليوم الخميس.
وأكد المصدر أنه "لن يتم استئناف العمل القضائي إلا بموجب مداولة مجلس المنظمة مع بقاء المجلس منعقدا بصفة مستمرة".
ويأتي هذا القرار بالنظر إلى ما وصفته المنظمة ضمن بيان لها بـ"الانزلاق الخطير الذي عرفته معالجة ملف زميل مودع رهن الحبس المؤقت".
وندد المحامون المنضوون تحت لواء المنظمة "بشدة" بإيداع زميلهم رهن الحبس المؤقت، في قضية قالوا إنها "لا تستدعي أمرا بإيداعه".
وعلى إثر ذلك، أعلنت عدة منظمات للمحامين في العاصمة وورقلة جنوب البلاد تضامنها مع قرار منظمة ناحية البليدة، التي تضم عدة ولايات من وسط البلاد.
وفي تعليق له على هذا القرار قال رئيس النقابة الوطنية للقضاة في الجزائر، يسعد مبروك، اليوم، إنه "ذُهل" لموقف المحامين أثناء انعقاد جلسة غرفة الاتهام، يوم أمس،  للنظر في ملف استئناف أمر إيداع يخص محام.
واعتبر مبروك، في بيان نشرته صفحة نقابة القضاة على "فيسبوك، اليوم الخميس، أن الغرض من احتجاج محامين أثناء تلك الجلسة، هو  "التأثير على رئيسة وأعضاء غرفة الاتهام، مع المطالبة بعدالة مستقلة في نفس الوقت" وهو ما وصفه بـ"الموقف البهلواني الذي يضحك ويبكي في آن واحد، لأن ما حصل حقيقة غرضه تكريس عدالة الضغوط والإملاءات بغض النظر عن مصدر ذلك".
وأعلن مبروك وقوف نقابة القضاة "إلى جانب السادة قضاة غرفة الاتهام بمجلس البليدة" مضيفا أن النقابة "تدعوهم إلى الفصل بكل حياد وموضوعية في المسألة دون الالتفات للعويل والتهويل"بحسب تعبيره.
كما دعت النقابة بحسب ما جاء في التوضيح المنسوب إلى رئيسها يسعد مبروك المحامين إلى "التقيد بأخلاقيات المهنة، وقواعد المحاكمة العادلة التي ظلت مطلبا محوريا في مرافعاتهم".




الكلمات الدلالية
واقعة ، سجال ، بين ، قاضي ، ممثل ، الدفاع ، احد ، محاكم ، تيسمسلت ،


 







الساعة الآن 10:16 صباحا