logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





13-04-2021 06:52 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-03-2016
رقم العضوية : 4922
المشاركات : 166
الجنس :
قوة السمعة : 10
المستوي : ماستر
الوظــيفة : متربص

نموذج امر علي عريضة من اجل
تعيين خبير حسب المادة 126 ق ا م ا
D3ecoiN

يجوز للقاضي من تلقاء نفسه أو بطلب أحد الخصوم تعيين خبير أو عدة خبراء من نفس التخصص أو من تخصصات مختلفة .

محكمة الرويبة مكتب الاستاذ حرير عبد الغاني
مكتب الرئيس محامي لدي المجلس
الكائن مكتبه بـ 7 حي البساتين الرغاية


الموضوع : امر علي عريضة من اجل تعيين خبير

لفائـدة / السيد سماتي ) ك ( مقاول الساكن بحي .......................... الرغاية الجزائر
القائم في حقه الأستاذ ...... محامي لدى المجلس، ..........................طالب.

ضـــــد/ السيد عوف ) ن (تاجر الساكن رقم.................................. الرغاية الجزائر
القائم في حقه الاستاذ...... محامي لدي المجلس .............................. مطلوب ضده.

ليطــــــب للسيد الرئيس
يتشرف العارض بالسرد ما يلي : - حيث أن المطلوب ضده قام بالإستعانة بالعارض من أجل ترميم بيته الكائن بالمكان المسمى حي الهضبة الغربية فيلا رقم 07 الرغاية ، بعدما تعرضت لخسائر من جراء إنزلاق للتربة .
- حيث أن المطلوب ضده أصر على بداية الأشغال دون الإستعانة بمكتب دراسات و دون متابعتها من طرف المصالح التقنية للبلدية .
- حيث أن العارض بعد بداية الأشغال تفاجأ بوجود أضرار جسيمة في جدار الفيلا المصنوع من الخرسانة المسلحة (VOIL ) الذي لا بد أن يهدم نهائيا و يعاد بناؤه .
- حيث أن المطلوب ضده أصر على هدم الجدار من الخرسانة المسلحة ، إلا أن العارض رفض ذلك لأن الجدار بالذات مرتكز على جدار الفيلا المجاورة ، و إذا هدم أحدهما فإن الجدار الآخر سيسقط حتما .
- حيث أن العارض حاول إقناع المطلوب ضده باستحالة الإستجابة لطلبه لأن في ذلك خطورة على الفيلا المجاورة ، إلا أن المطلوب ضده رفض الإقتناع و أصر على رأيه .
- حيث و أمام إصرار المطلوب ضده على رأيه ، فضل العارض الإنسحاب من الأشغال و التوقف عنها إلى أن يحضر المطلوب ضده الترخيص من المصالح التقنية للبلدية و الترخيص من الجار صاحب الفيلا المجاورة لهدم الجدار المسلح لإتمام الأشغال .
- حيث أن العارض اليوم في نزاع مع المطلوب ضده حول هذه الأشغال ، لأن المطلوب ضده يزعم أن العارض تهرب من إتمام الأشغال بدون سبب ، و لا يقر بوجود الخطر في تهديم الجدار من الخرسانة المسلحة .
- حيث أن العارض يلجأ اليوم للمحكمة الموقرة لكي يلتمس تعيين أي خبير في الهندسة المعمارية معتمد لدى المحكمة عملا بأحكام المادة 126 من قانون الإجراءات المدنية و الادارية ، لكي ينتقل إلى المكان المسمى حي الهضبة الغربية فيلا رقم 07 الرغاية ، للقيام بالمهام التي يتضمنها الأمر أدناه .
- حيث أن العارض يلجأ للمحكمة الموقرة لإثبات أقواله و للدفاع عن حقوقه بهذا الطلب المبرر و المؤسس قانونا .

الرغاية يوم 07-04-2021 .

تحت سائر التحفظات
عن العارض/ وكيله الاستاذ
ـــــــــ أمـــــــــــــــر ـــــــــ

بعد الإطلاع على عريضة الطلب و الملف المرفق بها .
نحن ………………….……..……............. رئيس محكمة الرويبة .
نأمر السيد/…....................................… الخبير في الهندسة المعمارية المعتمد لدى المحكمة ، و الكائن مكتبه ب……..................................................…… بالإنتقال إلى المكان المسمى حي الهضبة الغربية فيلا رقم 07 الرغاية ، و يقوم بمعاينة الفيلا من الخارج و من الداخل و معاينة و وصف الأضرار اللاحقة بها من جراء إنزلاق التربة ، و تحديد و وصف الأشغال التي قام بها العارض و تقييمها ، و معاينة الجدار من الخرسانة المسلحة المراد تهديمه و التأكد من التصاقه بجدار الفيلا المجاورة ، مع التقاط الصور الفوتوغرافية اللازمة لإثبات ذلك ، و القول إذا ما كان فيه خطورة على الفيلا المجاورة في حالة تهديم الجدار من الخرسانة المسلحة التابع للمطلوب ضده أم لا ، و تلقي التصريحات من كل شخص له دراية بالموضوع تقربا و إثباتا للحقيقة ، و عليه تحرير تقرير بذلك و تسليمه للطالب .

مع القول أنه في حالة إشكال الأمر يعود إلينا .

الرويبة في ……………
رئيس المحكمة

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
عريضة ، انتداب ، خبير ،









الساعة الآن 05:41 AM