أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


الرئيسية
الأقسام المهنية
منتدي منظمـــــــات المحـــــامين
منظمة أم البواقي
شكوى لوكيل الجمهورية التهديد بالاعتداء



شكوى لوكيل الجمهورية التهديد بالاعتداء

نموذج شكوى لوكيل الجمهورية التهديد بالاعتداء المادة 284 قانون العقوبات { كل من هدد بارتكاب جرائم القتل أو السجن أو أي ا ..



20-09-2021 10:35 مساء
بحر العلوم المتواصل
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-12-2014
رقم العضوية : 1381
المشاركات : 166
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
قوة السمعة : 50
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص
 offline 

المادة 284 قانون العقوبات { كل من هدد بارتكاب جرائم القتل أو السجن أو أي اعتداء آخر على الأشخاص مما يعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد وكان ذلك بمحرر موقع أو غير موقع عليه، أو بصور أو رموز أو شعارات، يعاقب بالحبس من سنتين إلى عشر سنوات وبغرامة من 500 إلى 5.000 دج، إذا كان التهديد مصحوبا بأمر بإيداع مبلغ من النقود في مكان معين أو بتنفيذ أي شرط آخر.
ويجوز علاوة على ذلك أن يحكم على الجاني بالحرمان من حق أو أكثر من الحقوق الواردة في  المادة 14 وبالمنع من الإقامة من سنة على الأقل إلى خمس سنوات على الأكثر }



 
مجلس قضاء الجزائر                                                               مكتب الاستاذ ........
محكمة الرويبة                                                                      محامي لدي المجلس
النيابة العامة                                                                        الكائن مكتبه بـــ .......
الجزائر يوم :.........

إلي الســـــــيد وكيل الجمهوريه
لـــدي محكمة الرويبة

الموضوع : شكوى من أجل جريمة التهديد بالاعتداء
الفعل المعاقب عليه بنص المادة 284 قانون العقوبات

سيدي وكيل الجمهورية
يتشرف موكلي السيد: (ب كمال) المزداد بتاريخ 23-03-1985 بـ.... السـاكن بحي 500 مسكن......  عاطل عن العمل و القائم في حقه الأستاذ : ..........الشاكي.
أن يقدم شكوى من أجل جريمة التهديد بالاعتداء الفعل المعاقب عليه بنص المادة 284 من قانون العقوبات.

ضـــد: السيد (ف سمير) تاجر الساكن بحي 500 مسكن ............................  المشتكي ضده.
 
وأعلمكم أن وقائع الشكوى تتلخص فيما يلي :
- حيث ان الشاكي السيد (ب كمال) يسكن في الطابق الارضي للعمارة بحي 500 مسكن ....في العمارة  رقم 8
- حيث ان المشتكي السيد (ف سمير) ضده يسكن في نقس الحي 500 مسكن .... في العمارة المقابلة التي يسكن فيها الشاكي رقم 3

- إن المشتكي منه يقوم يوميا بركن شاحنته متوسطة الحجم بمحاذاة مسكن الشاكي في الطابق الارضي للعمارة ....................... ( صور مرفقة )
- حيث أن المسافة الفاصلة بين نافذة مسكن الشاكي و مكان ركن الشاحنة لا تزيد عن 0.5 متر .......................................... ( صور مرفقة )
- إن المشتكي منه يقوم بتشغيل الشاحنة في وقت مبكر جدا حوالي الساعة 3.30 صباحا يوميا ويترك المحرك يصدر صوت ودخان خانق يدخل لكل غرف مسكن الشاكي .
- إن المشتكي منه يقوم بإحداث ضرر بالغ للشاكي و افراد عائلته خاصة وان لديه اطفال صغار يصابون احيانا بحالة اختناق شديدة بسبب دخان محرك الشاحنة الذي يتسرب لداخل المسكن.

- حيث أن الشاكي السيد (ب كمال) وبعد ان اصبح الامر لا يطاق تقدم الي المشتكي ضده (ف سمير) وشرح له بطرقة ودية ان الشاحنة التي يركنها قرب مسكنه تسبب له اضرارا و ازعاج بليغ خاصة من الجانب الصحي لاطفاله الصغار.
- إن المشتكي ضده بدلا من توقفه عن إيذاء الشاكي بعد ان شرح له الاضرار التي يسببها له قام بالصراخ عليه و قال له (جئتم البارحة الي الحي و تريدون استعمارنا ).
- حيث انه و امام استمرار المشتكي ضده في ايذاء الشاكي من خلال تصرفاته السابقة تقدم السيد (ب كمال) مرة اخري من السيد (ف سمير) المشتكي ضده ليطلب منه وبطريقة ودية ايضا ان يبعد شاحنته التي كانت تطلق دخان كثيف تسرب الي كامل غرف سكن الشاكي.
- حيث ان المشتكي منه نزل من الشاحنة مسرعا و كان يحمل عصي في يده وبدأ يصرخ بصوت عالى انه سوف يفعل ما يريد وحاول الاعتداء علي الشاكي.
- حيث ان الشاكي السيد (ب كمال) استطاع ان يتراجع الي مسكنه و يفلت من الهجوم الذي كاد ان يتعرض اليه من طرف المشتكي ضده خاصة وانه كان يحمل عصى بنية الاعتداء المباشر عليه.
- ان المشتكي ضده لم يتوقف عند هذا الحد فقط بل قام بتتبع الشاكي حتي مدخل باب مسكنه في الطابق الارضي للعمارة وقام بصراخ و احداث ضجة كبيرة و تهديده بتصفية الجسدية .


ســــــيدي وكيل الجمهورية المحترم :
من خلال ماسبق عرضه حول المعطيات المحيطة بالشكوي يتضح ان المشتكي ضده (ف سمير) له نية مبيتة للقيام بالاعتداء علي الشاكي السيد (ب كمال)
.
حيث أنه و بناءا على ما ذكر أعلاه :
فإن موضوع الشكوى يمثل جرما خطيرا قام به المشتكى منه معاقب عليه قانونا ومن ثمة فإن الشاكي يلتمس من السيد وكيل الجمهورية تحريك الدعوى العمومية وقبول تأسيسه كطرف مدني للمطالبة بحقوقه القانونية.
                                                                    تقبلوا مني سيدي وكيل الجمهورية فائق التقدير والاحترام


حررت الشكوى يوم 20/ 09/ 2021 وتم إيداعها لدى أمانة النيابة في نفس اليوم والتاريخ.
تحت كل التحفظات
عن موكلي
/الاستاذ...












الكلمات الدلالية
شكوى ، لوكيل ، الجمهورية ، التهديد ، بالاعتداء ،


 







الساعة الآن 02:17 صباحا