logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





08-07-2023 06:27 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-03-2013
رقم العضوية : 157
المشاركات : 455
الجنس :
الدعوات : 12
قوة السمعة : 310
المستوي : آخر
الوظــيفة : كاتب

نموذج تصريح ابوي للحصول
علي رخصة السياقة في الجزائر
التصريح أو التفويض الأبوي هي وثيقة يصرح بموجبه صاحب السلطة الأبوية على طفل قاصر يكون غالبا إبن لهذا الأخير بأداء عمل أو إبرام عقد أو التسجيل في هيئة أو مركز ما.
من الناحية العملية ، قد يكون ، على سبيل المثال ، تصريحًا بالسفر ، أو العمل كقاصر ، أو المشاركة في مسابقة أو حدث رياضي ، أو لتلقي الرعاية ، أو للذهاب في نزهة مدرسية أو رحلة سياحية.
وثيقة يحتاجها الأطفال القصر لممارسة بعض النشاطات ويقدمه الولي وهو الأب عادة، ويسمى أيضا الترخيص الأبوي وباللغة الفرنسية Une autorisation parentale.
فرخصة السياقة أو القيادة هي عبارة عن وثيقة رسمية تسمح لحاملها بقيادة سيارة أو شاحنة، أو حافلة أو دراجة نارية، في معظم الدول، يتم إصدار الرخصة بعد نجاح المترشح لإمتحان السياقة، وفي دول أخرى يحصل الشخص عليها قبل البدأ بتعلم القيادة.
نسبة صعوبة امتحان السياقة تختلف من بلد إلى آخر بصورة كبيرة، وهناك العديد من الشروط المختلفة لقبول المترشح لإجتياز إمتحان سياقة المركبات كالعمر و اللياقة البدنية...إلخ
u0gvyRO

لتحميل نموذج تصريح ابوي قصد الحصول علي رخصة السياقة
أو

الـجمهوريـــة الـجزائريــــة الـديمقراطيــــة الـشعبيـــــة
 
 
تصريح أبوي

أنا الممضي أسفلـه السيــد(ة) :  .....................................................................................................
المولـود(ة) بتاريـخ : ..............................................بــــــــــ : ......................................................................
والحامـل(ة) لـ (ب.ت.و) / (ر.س) رقـم: .....................................
الصادرة بتاريـخ : ........................ عن دائــرة: .............................. ولايــــــة : ........................................
أصـرح بشرفـي أننـي أسمـح الموافقــة لــ: ولـدي (ابنتي) : اللقب و الإسم.........................................
المولـود(ة) بتاريـخ : ...............................................بــ: ........................................................................
من أجـــل :
التسجيل في مدرسة تعليم السياقة المسماة.... الكائنة بالعنوان..... من أجل الحصول علي رخصة السياقة......................................................................
......................................................................................................................................................................................................................................................
 
                                                           حرر بتاريــخ : ...............    
إمضــاء المعنـي                                                                                                 مصــادقة البلديــة






من الأمثلة عن التصريح الأبوي نجد : التصريح أو الترخيص الأبوي للسفر، تصريح ابوي للحصول علي رخصة السياقة، أو تصريح أبوي لاستخراج بطاقة التعريف الوطنية أو تصريح أبوي لاستخراج جواز السفر أو تصريح أبوي لممارسة الرياضة أو الانخراط في النوادي والجمعيات.
و عليه فإن رخصة السياقة هي وثيقة رسمية تتيح لحاملها قيادة مركبة من صنف معين، سواء كانت سيارة، حافلة، شاحنة او دراجة نارية. يتم اصدارها من طرف وزارة الداخلية الجزائرية ويستلمها المعني بالامر من مكتب رخصة السياقة البيومترية التابع لبلدية اقامته.
وبغرض نيل رخصة السياقة في الجزائر يتقدم المترشح للتسجيل في احدى مدارس تعليم السياقة في ولايته او مقر اقامته ، وهذا بعد اختياره لمدرسة تعليم السياقة التي تناسب طموحه وتوقيته اليومي والاسبوعي والاهم من دلك وهو الكفاءة المهنية لممرني المدرسة.

عد اختيار المدرسة المناسبة، يمر كل مترشح بعدة مراحل الحصول على رخصة السياقة في الجزائر وهي كالتالي :
دفع الملف والتسجيل في المدرسة.
مكونات الملف بسيطة تتمثل في :  
شهادة الاقامة
صورة طبق الاصل لبطاقة التعريف الوطنية
شهادة طبية
صور شمسية
بعد تكوين الملف يدفع على مستوى المدرسة ويتم الاتفاق بين االطرفين على طريقة سيرورة التكوين سواء من حيث المدة او البرنامج الاسبوعي او التكلفة المادية وكذا القانون الداخلي للمدرسة.
الامتحان الاول : في قانون المرور
بعد دفع الملف والتسجيل يبدا المترشح في اخذ دروس قانون المرور، وهذا في حصص سواء كانت فردية او جماعية في وقت معين يتفق عليه مسبقا.
في هذا الامتحان يتم دراسة مختلف قواعد المرور من اشارات وانظمة الاولوية وكذا القرارات التنظيمية والاسئلة الشفهية والتعريفات والمخالفات المرورية.
الامتحان الثاني : في  المناورات  كرينو
بعد النجاح في امتحان قانون المرور يبدا المترشح في اخذ حصص سياقة، والبداية بحصة نظرية لمعرفة مكونات وادوات التحكم في السيارة.
بعدها بضعة حصص للتعود والالمام باساسيات السياقة كمتدرب مبتدا، ثم بداية حصص المناورات والهدف منها :
التحكم في السيارة وهي تسير بسرعة بطيئة
ركن السيارة بين سيارتين بالرجوع للخلف
ادخال السيارة للمراب بالرجوع الى الخلف
التحكم في السيارة وتوجيهها في اماكن ضيقة سواء للامام وللخلف.
الامتحان االثالث : في السياقة
في هذه المرحلة يتاهب المترشح للالمام بمختلف مهارات السياقة سواء داخل المدينة او خارجها. تغيير والسير بمختلف السرعات صعودا ونزولا ، احترام مختلف قواعد االمرور والسلامة الطرقية.
الحصول على وصل النجاح والحصول على رخصة السياقة :
بعد النجاح في الامتحان الاخير الخاص بالسياقة يتم تسليم وصل للمترشح من طرف الممتحن.
هذا الوصل يسمح للسائق الجديد بالسياقة بطريقة قانونية لمدة 3 اشهر قابلة للتجديد في انتظار استخراج الرخصة النهائية من البلدية
استخراج الرخصة البيومترية :
بعد مرور اسبوعين الى شهر يجب على المتحصل الجديد على رخصة السياقة التقرب من بلدية اقامته لاستخراج الرخصة البيومترية من المصلحة المعنية.
تم تحرير الموضوع بواسطة :Harrir Abdelghani بتاريخ:08-07-2023 10:21 مساءً

look/images/icons/i1.gif تصريح ابوي لرخصة السياقة
  15-07-2023 01:19 مساءً   [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-01-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 850
الدولة : الجــــزائر
الجنس :
الدعوات : 12
قوة السمعة : 570
موقعي : زيارة موقعي
المستوي : آخر
الوظــيفة : كاتب
تصريح ابوي لرخصة السياقة شكرا لك علي المساهمة

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
تصريح ، ابوي ، لرخصة ، السياقة ،









الساعة الآن 11:26 AM