logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





22-01-2021 02:04 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-03-2016
رقم العضوية : 4922
المشاركات : 166
الجنس :
قوة السمعة : 10
المستوي : ماستر
الوظــيفة : متربص

تحميل جدول التعويضات الممنوحة لضحايا
حوادث المرور الجسمانية او لذوي حقوقهم

جدول تحديد قيمة النقطة الاستدلالية للاجر او الدخل السنوي
العامل الأساسي للتعويض عن الأضرار الجسمانية الناجمة عن حوادث السيارات هو الضرر اللاحق بالغير المصاب من حادث السيارة. فمبلغ التعويض يستوجب تحديد قيمة الضرر والذي على أساسه يقدر القاصي مبلغ التعويض. فالأصل في تقدير التعويض أن يتم بمعرفة القاضي. إلا أنه قد يتولى القانون تقدير التعويض. وذلك بوصع أحكام وقواعد يسمح تطبيقها بالوصول إلى مبلغ جزافي يكون هو التعويض. كما فعل بالنسبة للتعويض عن حوادث السيارات. ولا يمكن إعمال السلطة التقديرية للقاضي في تعديل نسبة العجز. لأن الضرر يقدر بالخبرة الطبية ولأنه في حالة المنازعة يلجأ لخبرة ثانية وقد يعمد المشرع في بعض الأحيان إلى تحديد المسؤولية. فيقوم بوضع أسس لتقدير
لقد أولى المشرع الجزائري للحماية ضحايا حوادث السيارات عناية كبيرة فقد كانت أولى النصوص المتعلقة بالتأمين هو الأمر 74-15 المؤرخ في 30 جافني 1975 المعدل والمتمم بالقانون 88-31 المؤرخ في 19 جويلية 1988 المتعلق بالتأمين على حوادث السيارات وتعويض الضحايا .
ومع تزايد الحوادث وما يترتب عنها من أضرار كارثية فقد كانت عملية تعويض المتضررين عملية مضمونة قانونا ولو لم يكن للغير صفة الغير‏ للشخص المسؤول مدنيا والتي من خلالها يسلك كل متضرر الطرق القانونية لجبر الضرر اللاحق به.

لتحميل جدول التعويضات بصيغة PDF

إضغط هنــــــا

look/images/icons/i1.gif جدول حساب التعويضات عن حوادث المرور
  28-01-2021 11:17 مساءً   [1]
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 14-01-2012
رقم العضوية : 1
المشاركات : 850
الدولة : الجــــزائر
الجنس :
الدعوات : 12
قوة السمعة : 570
موقعي : زيارة موقعي
المستوي : آخر
الوظــيفة : كاتب
جدول حساب التعويضات عن حوادث المرور شكرا لك غلي المساهمة

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
جدول ، حساب ، التعويضات ، حوادث ، المرور ،









الساعة الآن 10:59 AM