logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





01-11-2021 11:42 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-06-2021
رقم العضوية : 28093
المشاركات : 94
الجنس :
قوة السمعة : 10

نموذج عريضة دعوى منع التعرض
المادة 820 قانون مدني

ha8KhD2
{ من حاز عقارا واستمر حائزا له مدة سنة كاملة ثم وقع له تعرض في حيازته جاز له أن يرفع خلال السنة دعوى بمنع التعرض}.

عريضة إفتتاح دعوي منع التعرض

مجلس قضاء الجزائر مكتب الاستاذ .......
محكمة الرويبة محامي لدي المجلس

القسم العقاري الكائن مكتبه بـــ 7 حي البساتين الرغاية
الجزائر يوم : .....
الموضوع : عريضة إفتتاح دعوي منع التعرض
المرجع : المادة 820 قانون المدني
لفائـــدة : (م نورالدين ) السـاكن بقرية اولاد سيد البار .....بلدية.... ولاية..... فلاح القائم في حقه الأستاذ .........مدعي.
ضـــــــد : (س الوافــي) السـاكن بقرية اولاد سيد البار ......بلدية.... ولاية.... فلاح ...........................مدعي عليه.

/// ليطيب لهيئة المحكمة الموقرة ///


- حيث ان المدعي السيد (م نورالدين ) حائز لعقار بموجب عقد إمتياز فلاحي رقم .... صادر سنة .....متمثل في قطعة أرضية صالحة لزراعة مساحتها 12.7 هكتار ........... ( وثيقة مرفقة 1)
- حيث ان المدعي السيد (م نورالدين ) يستغل العقار الذي استفاد منه بموجب عقد إمتياز فلاحي لأكثر من 6 سنوات
- حيث أن المدعي عليه السيد (س الوافــي) إستفاد ايضا من قطعة أرضية صالحة لزراعة بموجب عقد إمتياز فلاحي تقع بجانب القطعة الارضية التي يستغلها المدعي.
- حيث انه وبتاريخ .....2021 باشر المدعي عملية التهيئة والحرث قصد زراعة القطعة الارضية التي إسستفاد منها بموجب عقد إمتياز فلاحي رقم...
- بتاريخ ....2021 و بطريقة مفاجئة قام المدعي عليه بوضع حواجز و متاريس علي جزء من القطعة الارضية التي يستغلها المدعي لمنعه من إكمال عملية الحرث
- حيث ان المدعي بتاريخ ...2021 توجه للمدعي عليه قصد الاستنفسارعن سبب قيامه بوضع تلك المتاريس و الحواجز علي جزء من القطعة الارضية التي يستغلها.
- قام المدعي عليه بإخبار المدعي بأنه حر في وضع الحواجز و المتاريس ما دام انه قام بذلك علي ارض تعتبر ملكه ( وهذا طبعا مخالف للحقيقة ).
- حيث أن مساحة القطعة الاضية التي إستفاد منها المدعي بموجب عقد إمتياز فلاحي تبلغ مساحتها 12.7 هكتار الجزء الذي وضع فيه الحواجز و المتاريس هو ضمن المساحة الكلية للقطعة الارضية
وبتالي المدعي عليه وضع تلك الحواجز و المتاريس علي القطعة الارضية ملك المدعي السيد (م نورالدين ).


لهذه الأسباب و من أجلها
في الشكل //
قبول الدعوى شكلا لإستفاءها القواعد القانونية المنصوص عليها.

في الموضوع //
- الحكم بالزام المدعى عليه (س الوافــي) و أمره بالإمتناع عن التعرض للمدعي السيد (م نورالدين ) في إستغلاله للقطعة الارضية التي ييحوزها بموجب عقد إمتياز و إلزامه بالكف عن وضع حواجز و متاريس تمنع المدعي من القيام بعمليه التهيئة و الحرث
- السماح للمدعي السيد (م نورالدين ) بحرث كل مساحة القطعة الارضية وتهيئتها للزراعة بما ان المساحة المعدة للحرث تقع ضمن مساحة 12.7 هكتار التي إستفاد منها بموجب عقد امتياز فلاحي.
- تحميل المدعي عليه جميع المصاريف القضائية.


مع كافة التحفظات
عن العارض/ وكيله الاستاذ


المرفقات :
- نسخة من عقد إمتياز فلاحي .

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
عريضة ، دعوى ، التعرض ،









الساعة الآن 11:42 AM